بعد مُسيَّرة خميس مشيط.. هجوم واسع على مواقع الحوثي في مأرب والجوف

الجبهات - الاثنين 23 أغسطس 2021 الساعة 06:33 م
مأرب، نيوزيمن، خاص:

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم، هجوماً واسعاً على مواقع وأهداف وتعزيزات، ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مأرب والجوف، رداً على هجوم الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة على منطقة خميس مشيط جنوب المملكة، في ساعة متأخرة من يوم أمس.

وذكرت مصادر ميدانية وأخرى محلية في مأرب، أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات المكثفة على أهداف ومواقع حوثية في مديريات صرواح ومدغل ومجزر، ما أدى لتدمير مخزن أسلحة في تبة المطار بمديرية صرواح، وعدد من الآليات القتالية الحوثية في مناطق الكسارة والمشجح.

وأكدت المصادر، تدمير دبابات وعربات قتالية، وعربات محملة بالأسلحة والذخائر، وأخرى تحمل عناصر مسلحة كانت في طريقها من خولان صنعاء باتجاه صرواح، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادي بارز.

وفي الجوف، دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية، عقب خروجها من مدينة الحزم عاصمة المحافظة، باتجاه منطقة العلم المحاذية لمحافظة مأرب، فيما واصلت تعزيزات مماثلة للحوثيين إلى جبهات "وادي ذنة، والجدعان" في تخوم ريف العاصمة صنعاء.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية، أن مدفعية الجيش والقبائل، دمرت تعزيزات للميليشيات في محيط "الجماجم والطلعة الحمراء"، بمديرية صرواح غرب المحافظة، كانت تحاول التمركز في مواقع مستحدثة، في إطار استعداد الحوثيين لشن هجوم واسع نحو مدينة مأرب.

وتأتي عملية مقاتلات التحالف الواسعة ضد أهداف الميليشيات، رداً على قيام الأخيرة بإطلاق طائرة مسيرة مفخخة تجاه منطقة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية، قال بيان للتحالف العربي إنه تم اعتراضها وتدميرها.

وذكر التحالف، في بيانه، إنه تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه منطقة خميس مشيط جنوب السعودية، في إطار استمرار الميليشيات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.