السلطة المحلية بالمخا تدين استهداف الميناء التجاري

المخا تهامة - السبت 11 سبتمبر 2021 الساعة 08:28 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

عبرت السلطة المحلية بمديرية المخا، يوم السبت، عن إدانتها بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي، بمهاجمة ميناء المخا، بعد أسابيع من إعادة العمل لاستقبال المواد التموينية.

كما عبرت السلطة المحلية، في بيان وصل نيوزيمن، عن إدانتها الموقف الأممي المهادن والصمت الدولي ناحية الجرائم الحوثية.

وقالت، إنه من واجب الأمم المتحدة مواجهة الاعتداء على الموانئ المدنية، وحركة الملاحة، واختراق المليشيا المستمر، لاتفاق ستوكهولم الذي وضع حداً لتحرير الحديدة.

وأضافت إن قيامها بإعادة تفعيل الميناء بالشراكة مع قيادة المقاومة الوطنية، بإمكانيات بسيطة، كان لاعتبارات كثيرة منها تخفيف المعاناة على المدنيين، وفتح نوافذ جديدة للحياة واستقبال المواد الإغاثية.

وأوضحت أنها عقدت اجتماعا مع منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، ديفيد غريسلي بشأن استقبال المواد الإغاثية وتوزيعها لمختلف المناطق اليمنية بشكل مجاني.

واعتبرت أن استهداف مخازن المواد الإغاثية المهيأة للنازحين بطائرات مسيرة، يعد امتدادا للحرب التي دشنتها على الإنسان اليمني منذ إعلانها الحرب عليه.

وطمأنت السلطة المحلية "إخوتنا في اليمن عموما، وأبناء المخا خصوصا"، وإدارة وطاقم الميناء بأننا بخير، وأن الميناء مفتوح لاستقبال المواد الغذائية، والإغاثية، مؤكدة أن مشروع الحوثي في تعطيل الحياة العامة لإطالة بقائه، وفرض سيطرته، سوف يبوء بالفشل.

وأكدت استمرارها في تفعيل الميناء واستعادة الحراك التنموي، وإعادة الموظفين لأعمالهم لكسب قوت أسرهم، وذلك بالشراكة مع إخواننا في قيادة القوات المشتركة.