أبناء مدينة الحب والسلام يطلقون حملة لاستقبال العائدين عبر عدن وإيصالهم إلى وجهاتهم بأمان

الجنوب - الاثنين 13 سبتمبر 2021 الساعة 11:41 ص
عدن، نيوزيمن، خاص:

رد أبناء العاصمة عدن، على تخويف مطابخ الإخوان الإعلامية الناس من العودة عبر مطار عدن، وتأكيدًا على أن المجتمع في عدن يرفض تصرفات قُطّاع الطرق عبر مبادرة "#أنت_في_وجهي".

وتزامناً مع قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني، قبل أيام في نقطة لحج، جنوب اليمن، أطلق عدنيون حملة (⁧‫#أنت_في_وجهي)‬⁩ لاستقبال العائدين عبر مطار عدن وايصالهم إلى وجهاتهم بأمان.

وطالبوا بدعم هذه المبادرة، لأنها إنتاج حل لمشكلة لا يمكن أن تحلها خطابات التحريض والكراهية.

وحصلت الحملة على تفاعل كبير على منصات الشبكة العنكبوتية، وقال عادل اليافعي: عاصمة الجنوب عدن مهد الحضارات ومنبع الإنسانية، شباب عدن يطلقون حملة أنت في وجهي للمغترب الذي ينزل ويحتاج إلى مساعدة مرحبا ومسهلا بضيوف عدن.

وأضاف: "احذروا الإساءة لعدن، فهناك حملات إعلامية مدفوعة وموجهه لتشويه صورة عدن، لا تصدقوهم فعدن رغم جراحها عدن بخير وناسها أطيب قلوب".

وقالت الكاتبة والمدافعة عن حقوق الإنسان، حنان الوادعي، مبادرة ⁧‫#أنت_في_وجهي‬⁩ والاستنكار الذي تلى مقتل المواطن ⁧‫#عبد_الملك_السنباني‬⁩ من قبل أبناء الجنوب في عدن وغيرها من المناطق الجنوبية، هو ما يمثل أبناء الجنوب ويعكس أخلاقهم وليس مجموعة قتلة ولصوص مسلطين عليهم قبل غيرهم..

من جانبه قال الإعلامي يحيي العابد: "هكذا انطلقت المبادرة الإنسانية من أبناء عدن لاستقبال أي عائد إلى الوطن، مبادرة أظهرت لنا تمسكهم بالنسيج الاجتماعي مهما حاول ضعاف النفوس تمزيق ترابطنا وتماسكنا".

‏وشكر عابد أبناء عدن، ودعا كل الأحرار إلى الانضمام لهذه المبادرة الوطنية الخاصة.

واعتبر أبناء العاصمة عدن أن هذه الحملة هي رسالة لكل من يسعى لتخويف المغتربين من العودة عبر مطار عدن وتأكيداً على أن أبناء عدن يرفضون رفضاً قاطعاً تصرفات قطاع الطرق، مؤكدين أنها تختزل في طياتها الكثير من الأخوة والحب والنخوة.