الأرصاد يحذر من أمطار رعدية في عدة محافظات

متفرقات - الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 الساعة 10:59 ص
عدن، نيوزيمن:

قال المركز الوطني للارصاد الجوية، أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، لحج، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن المناطق الساحلية سيكون فيها أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة مع هطول أمطار رعدية على السواحل الغربية وأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

فيما المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة مع احتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة على صحاري (شبوة، حضرموت والمهرة)، وتنشط سرعة الرياح مثيرة للأتربة والرمال، وستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني المواطنين، في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وحذر سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.