افتتاح دور المجموعات لدوري الأبطال يشهد مباراة ثأرية تجمع برشلونة ببايرن ميونخ

رياضة - Tuesday 14 September 2021 الساعة 10:11 am
عدن، نيوزيمن:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم، لمتابعة النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-22 والتي من المتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والحماس، وأهم ما سيميز النسخة الحالية من البطولة، هو عودة الجمهور للمدرجات، بعد غياب منذ مارس 2020 بسبب جائحة كورونا. 

وتشهد مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، العديد من الصدامات البارزة والتي يتصدرها مواجهة برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني. 

ويعيد ذلك الصدام إلى الأذهان المواجهة الشهيرة التي جمعت بين الفريقين في ربع نهائي دوري الأبطال موسم (2019- 2020)، عندما سحق العملاق البافاري نظيره الإسباني بنتيجة (8-2) في البرتغال. 

وتعد تلك أثقل هزيمة يتكبدها فريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا طوال تاريخه، وبالتالي يرغب برشلونة في رد الاعتبار في مواجتهما المقبلة يوم الثلاثاء على ملعب كامب نو. 

وضمن مواجهات المجموعة الخامسة أيضاً يستقبل دينامو كييف الأوكراني في مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي، نادي بنفيكا البرتغالي. 

ويفتتح تشيلسي حامل لقب النسخة الماضية مشوار حملة الدفاع عن لقبه بلقاء زينيت سان بطرسبرج الروسي على ملعبه ستامفورد بريدج ووسط جماهيره، وضمن نفس المجموعة الثامنة يستقبل نادي مالمو السويدي نادي يوفنتوس الإيطالي. 

ويسعي اليوفي إلى الخروج من كبوته المحلية في الكالتشيو الإيطالي، بعد النتائج السلبية الذي يحققها هذا الموسم، حيث حقق نقطة وحيدة في أول 3 مباريات بالدوري بعد الخسارة أمام أمام إمبولي ونابولي والتعادل أمام أودينيزي.

وضمن مواجهات المجموعة السادسة، يستهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره في مجموعات دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على يونج بويز السويسري، متسلحا بعوده نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.  

وضمن نفس المجموعة السادسة، تشهد مواجه ثانية متكافأة تجمع اتالانتا الإيطالي وفيريال الإسباني حامل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، على ستاد لاسيراميكا. 

ويعاني فياريال من تواضع النتائج والأداء في الموسم الجديد حيث أن الفريق لم يعرف الانتصار في أي لقاء خلال مشواره في الدوري الإسباني، بتحقيقه ثلاث تعادلات في الليجا الإسبانية، ويبدو أن التعادلات الأخيرة قد سربت حالة من القلق لدى جماهير فياريال ولا سيما وأن الفريق لم يقدم الأداء المنتظر منه خلال الفترة الأخيرة. 

وفي الجانب الأخر يسير فريق أتلانتا بمستويات متواضعة في الموسم الجديد، حيث افتقد الفريق لشراسته الهجومية بشكل كبير مقارنه بالمستويات التي قدمها في المواسم الأخيرة، وفي الكالتشيو فاز على تورينو بهدفين لهدف في الأسبوع الأول، قبل أن يتعادل مع بولونيا بدون أهداف في الأسبوع الثاني، وفي الجولة الثالثة تعرض لهزيمة قاسية أمام فيورنتينا بهدفين مقابل هدف في لقاء لم يقدم فيه أتلانتا الأداء المنتظر منه وخاصة على الجانب الدفاعي حيث اهتزت شباك الفريق مرتين في اللقاء من أخطاء فردية وجماعية للاعبين في التمركز والتعامل مع الكرات. 

وضمن مواجهات المجموعة السابعة، يواجه نادي ليل حامل لقب الدوري الفرنسي بالموسم الماضي نادي فولفسبورج الألماني، على ملعب بيار موروا في فرنسا، وضمن نفس المجموعة يستقبل اشبيلية الإسباني نادي  ريد بول سالزبورج النمساوي على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في المجموعة التي تعتبر الأضعف من بين بقية المجموعات، حيث تبدو جميع الأندية مرشحة لخطف بطاقة التأهل للدور المقبل.