عدن مع التظاهر وضد شغب المندسين.. مطابخ الإخوان تؤجج بشعارات عنصرية

الجنوب - الأربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 09:33 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

مع تأييدهم قرارات السلطات الأمنية السماح للتظاهر ورفض الشغب، ندد عدنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاولات حرف مسار الاحتجاجات في العاصمة عدن إلى شغب من قبل من أسموهم بالمندسين، من يسعون لتحويل المطالبة المشروعة بحقوق الشعب إلى فوضى عارمة تدمر المديريات وتقطع الطرق. 

واستنكروا تأجيج مطابخ الإخوان الإعلامية، التي تفرغت لبث المنشورات التحريضية العنصرية تحت هاشتاجات شتائم قامت هي بتأليفها كـ"برع يا قرود"، التي أطلقها الإخواني أنيس منصور في جميع تغريداته العنصرية. 

قال الصحفي، عبدالرحمن أنيس، شخصياً أرفض أي شعار عنصري يتم ترديده في أي احتجاجات بعدن..

واقترح الناشط السياسي، أوسان باشا، أن يعتقل الأمن من يتظاهرون ليلاً، وقال: "لا أحد يخرج بالليل الا بلطجي أو مخرب أو مُحبب". 

من جانبها طالبت المغردة العدنية خلود، بعصيان مدني سلمي شامل، بعيداً عن أي تخريب للمحافظة الذي لن يستفيد منه أحد ولن يعيد للشعب مطالبه المشروعة. 

‏إلى ذلك أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، الأربعاء، أن القوات الأمنية أعادت فتح الطرق الرئيسة بشوارع العاصمة عدن عقب إغلاقها من قبل متظاهرين. 

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي قد وجه رجال الأمن بحماية وتأمين الاحتجاجات وحماية المصالح العامة والخاصة وعدم التهاون مع العناصر الساعية إلى إخراج هذه الاحتجاجات المشروعة عن مسارها السلمي وحرف مطالبها.