مدير المخا يكلف فريقاً بمسح ميداني للمستهدفين بمشروع تحسين سُبل العيش

المخا تهامة - الأحد 19 سبتمبر 2021 الساعة 10:39 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأت فرق وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي وفرع مكتب الزراعة، السبت، تنفيذ  المسح الميداني لكافة عزل المخا.

المسح الميداني الذي انطلق لعزلة الزهاري وعزلة المشالحة لتمتد إلى عزلة الجمعة عبر إعلانات دعا الفريق من خلالها الأسر الراغبة والقادرة على العمل للتسجيل المشروط بالمشروع.

وبحسب مدير مكتب الزراعة في المخا محمد غالب قليهط، فإن المشروع الذي يهدف إلى تنمية الأصول مقابل مساعدات غذائية على غرار مشروع "النقد مقابل العمل" يضع في اعتباراته تنمية الثروة الحيوانية وحاجة المنطقة لجدران ومصدات تحمي الأراضي الزراعية من السيول.

وأكد أن اختيار المستهدفين يخضع لاشتراطات عدة بينها أن يكون المسجل قادرا وموافقا على العمل وفقا للآلية والحوافز التي يحددها المشروع، وأن يكون المستهدف من الأسر محدودة الدخل وليس مسجلا في أي من برامج الدعم التابعة للغذاء العالمي.

ويستهدف المشروع عدد 80 أسرة تتلقى دورات تثقيفية وتدريبا عمليا على كيفية تنمية أصولها الحيوانية مع دعمها بعلاجات بيطرية وأعلاف وحوافز وبناء مشارب للأبقار مع تكليف طبيب بيطري لكل قرية يمضي مدة ستة أشهر في تقديم الإرشادات للمواطنين وتقديم الفحوص والعلاجات الطبية اللازمة لثروتهم الحيوانية.