ميناء المخا يستقبل سفينة تجارية تحمل مولدات محطة كهرباء المدينة

المخا تهامة - Sunday 19 September 2021 الساعة 06:05 pm
المخا، نيوزيمن:

وصلت إلى ميناء المخا، الأحد 19 سبتمبر 2021م، سفينة تجارية تحمل على متنها مولدات الطاقة الخاصة بتشغيل محطة الكهرباء لمدينة المخا المقدمة من قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وكان في استقبال المولدات، ممثل عضو مجلس النواب وممثل المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالوهاب عامر، ومدير المديرية باسم الزريقي وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في المخا.

وقال ممثل المكتب السياسي في تصريح صحفي، خلال استقبال السفينة: "نحن من ميناء المخا نرسل رسالة واضحة لمليشيا الحوثي التي قامت بالاعتداء عليه قبل أيام، بوصول مولدات كهربائية بقدرة 12 ميجا لإنارة المدينة".

وترحم عامر، على المواطنين التسعة من أبناء تهامة الذين أعدمتهم مليشيا الحوثي بدم بارد ومحاكمة صورية غير قانونية.

من جانبه، قال مدير مديرية المخا باسم الزريقي: "بالتزامن مع استقبال شعبنا اليمني العظيم لعيد 26 سبتمبر، نستقبل اليوم في ميناء المخا المولدات الكهربائية المقدمة من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، الذي وعد أبناء المخا وأوفى بوعده، وكان راعيًا حريصًا على رعاياه".

وأردف: "اليوم المخا تبتهج باستقبال مولدات الكهرباء بفرح عارم، وكل مواطن يقدم شكره لقيادة المقاومة الوطنية على هذا الحرص والاهتمام والبناء والتنمية في مديريات الساحل الغربي المحررة".

بدوره، قال مدير عام مكتب الكهرباء في المخا المهندس عبده حسن، إنه سيتم تركيب المحطة بقدرة 12 ميجا، وبدء العمل بها في وقت لا يتعدى الشهر، لتزويد المدينة بالطاقة.


مشيرًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إصلاح الشبكة الداخلية ومعالجتها، ومن ثم تفعيل المحطة وتوصيل الكهرباء للمنازل، مؤكدًا بأن المحطة ستكفي حاجة المدينة من الكهرباء.