تضامن جنوبي واسع.. مليشيات عديو تخدم الحوثي في شبوة بطعن قبائل "بلحارث"

الجنوب - Sunday 19 September 2021 الساعة 08:56 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

دعا جنوبيون عبر هاشتاج (‏⁧‫#كلنا_بلحارث‬⁩)، كل أحرار الجنوب للتضامن مع قبيلة آل بلحارث في بيحان بمحافظة شبوة في مواجهتهم لمليشيات الإخوان وفي مواجهتهم لمليشيات الحوثي.

‏وقالوا إن بلحارث قدمت قوافل من الشهداء حتى تحرير بيحان من الحوثيين والآن تطعنهم مليشيات ابن عديو من الظهر، مؤكدين على أن التضامن معهم واجب..

>> معارك في عسيلان.. القبائل تدخل على خط الأزمة مع ميليشيا الإخوان

وأشار عضو الجمعية العمومية الجنوبية، وضاح بن عطية، أن الحشد على قبائل بلحارث التي وصفها بالعصية، والتي قدمت وما زالت تقدم للحفاظ على شبوة، ما هو إلا خيانة من الإخوان الخونة.

وأكد أن حشود الإخوان تركت الحوثي الذي يحشد لاقتحام بيحان ومرخة وخورة، وقال: "فهذه الخيانه بعينها، وأجزم أن ابن عديو سيجلب الويل والخزي لشبوة وسينتزع لقب ابا رغال للمرة الثانية".

وتفاجأ المحامي علي العولقي، من استمرارية الدعم من قبل التحالف لمليشيات الإخوان، وغرد: "الحوثي يهاجم جنوب بيحان، والإخوان يهاجمون شرق بيحان، المصيبة أن التحالف ما يزال يقدم الدعم تلو الدعم لجماعة الإخوان.!!".

ولفت الناشط محمد علي، بأنه يجب مد بلحارث بكل ما يتوجب لبتر يد الإخوان من دعم فعلي، فأولئك الرجال والشباب من أبناء شبوة العزيزة يستحقون أن نقدم أرواحنا للدفاع عن الأرض الطاهرة من دنس الغازي وأذنابه الحقراء.

وقال صلاح اليافعي، يجب على كل أبناء الجنوب وأبناء شبوة وقبائلها الوقوف مع قبيلة آل الحارث التي تتصدى لمليشيات الإخوان والحوثي وأن نقف مع أبناء شبوة صفاً واحداً ضد الأعداء الذين يريدون أن يغزوا الجنوب مرة أخرى.

وأجمع جنوبيون أن قبيلة بلحارث وقفت متحدية بكل عزة وشموخ وشجاعة في وجه الصلف الإخواني الحوثي وآلته الحربية المدمرة التي يستخدمها لإخضاع القبائل لكي يستحوذ على ثروات البلاد.