برنامج تدريبي لتطوير أداء المعلمين للصفوف الأولى بمدارس المخا

المخا تهامة - الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الساعة 09:41 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

انطلق البرنامج التدريبي للتعلم المتركز على الطفل في مديرية المخا، الأحد، بمشاركة 74 مدرساً ومدرسة من الصفوف الأولى في جميع مدارس المديرية. 

ويستهدف البرنامج تعليم الطفل التعليم النشط ل 74 معلما ومعلمة من جميع عزل المخا لإكساب المدرسين طرق التعامل مع الطفل وإكسابه التعليم الأمثل في السنوات الأولى.

وقال قاسم الشاذلي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، إن البرنامج سوف يعزز القدرة للتعامل مع الأطفال وتحفيزهم التحفيز الأمثل لاكسابهم المهارة والتعليم.

وأضاف، البرنامج يستهدف عددا كبيرا من المدرسين على مستوى تعز بمجموع 906 ليكونوا فاعلين امام الطلاب والطالبات، وجاء من نصيب المخا 74 استاذا من جميع مدارس المديرية.

وقال مشرف التربية بالمحافظة، محمد عبدالله قاسم، إن البرنامج يقوم على التعلم النشط ونستهدف في المخا 74 أستاذا من مدارس المخا.. 

وذكر مدرس البرنامج أحمد سعيد كرمان، أن البرنامج يقوم على حقيبتين هما استراتيجية التعلم النشط واستراتيجية الإدارة الصفية للصفوف الأولى في المخا وموزع. 

وأضاف، بدأنا بتدريب حقيبة التعلم النشط لخمسة أيام وحقيبة الإدارة الصفية لخمسة أيام أخرى ويكسب البرنامج مهارات تعليمية حديثة وإدارة الصف في المدارس.

ويتوقع أن يقوم البرنامج بتحسين جودة التعليم للصفوف الاولى في المدارس واكسابهم مهارات التعلم القائم على مشاركتهم في الفصول، ويقام البرنامج برعاية محافظ محافظة تعز وبدعم وتمويل منظمة اليونيسف في عدة مديريات منها المخا وموزع.