المخا.. بدعم قائد المقاومة تُزين شوارعها بأشجار النخيل احتفاءً ب26 سبتمبر

المخا تهامة - الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الساعة 09:00 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

دشن مدير عام المخا باسم الزريقي، صباح يوم الثلاثاء، انطلاق مشروع تشجير شوارع وأرصفة المخا، بدعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح تحضيرا للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر. 

ودشن الزريقي والأمين العام للمجلس المحلي الآنسي قاسم، انطلاق المشروع بزراعة أشجار النخيل ويستكمل صندوق النظافة والتحسين في المديرية ومكتب الزراعة والري زراعة النخيل وأشجار الدمس في الأرصفة الوسطية للشوارع. 

وقال الزريقي، إن المشروع الذي يدعمه قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح يأتي اليوم ليستعيد الروح المدنية والخدمية التي فقدتها اليمن عموما والمخا خصوصا منذ انطلاق الصراع الذي دشنه الانقلاب الحوثي في مثل هذا اليوم. 

وأكد أن أعمال التشجير ستشمل شوارع المدينة كاملة مرحلياً، تأتي المرحلة الأولى بعدد ثلاثين نخلة يتجاوز طول الواحدة منها الثلاثة أمتار مع عدد تسعين شجرة دمس كنوع من أشجار الزينة المقاومة للحرارة والجفاف.. مؤكدا أنه تم تخصيص بوزة/ وايت ماء للقيام بري الأشجار المزروعة بشكل دوري. 

ودعا الزريقي التجار وأصحاب المحال والمواطنين لتوسيع نشاط التشجير عبر زراعة شجرة أمام كل محل أو منزل لتستعيد المخا روحها وإيحائها الجمالي سابقا. 

كما دعا المواطنين للمشاركة في الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر برفع العلم الوطني على سطوح المنازل والمحال التجارية.