الدريهمي.. مهرجان ثقافي رياضي ضمن خطة إحياء تراث الحديدة

المخا تهامة - الجمعة 24 سبتمبر 2021 الساعة 10:20 ص
الدريهمي، نيوزيمن، خاص:

أقام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة مهرجانا ثقافيا رياضيا في مديرية الدريهمي، ضمن خطة إحياء تراث الحديدة، ورسم الأمل في المناطق المحررة.

وقال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، عبده خميسي، إن هذه الفعالية تأتي لتعزيز الأمن ورسم الحياة المدنية في المديريات المحررة من المحافظة، مع قرب الاحتفال بأعياد ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر.

وقال د. إبراهيم جابر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي، إن الفعالية التي تقام لأول مرة بعد التحرير، رسمت البهجة والسرور في أهالي مديرية الدريهمي.

 وأضاف، نستغل هذه المناسبة لإدانة ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية، بحق أبناء تهامة والتي كان آخرها إعدام تسعة من أبناء الحديدة.

من جانبه قال الأستاذ شاكر هبة، مدير مكتب الشباب والرياضة بالدريهمي، إن الفعالية احتوت العديد من المسابقات والرقصات الشعبية ك"القفز على الجمال، وسباق الخيول، ولعبة الكونغ فو، والتكواندو والألعاب القتالية والرياضية الأخرى، فضلا عن العديد من الرقصات الشعبية التهامية الشهيرة".

إلى ذلك قال عمرو كيال رئيس تكتل أبناء الدريهمي، بأن هذه المناسبة للاحتفال بذكرى أعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأضاف، بأن جرائم مليشيا الحوثي، لن تذهب هدرا وسنلاحق كل فلول الظلام الحوثية عن كافة الجرائم المرتكبة.