وزير النقل يكشف عن جسر بحري يربط الأرخبيل بالمحافظات الأخرى

الجنوب - Friday 24 September 2021 الساعة 03:42 pm
سقطرى، نيوزيمن:

كشف الدكتور عبدالسلام حُميد، وزير النقل، عن استعداد الوزارة لطرح تسهيلات أمام المستثمرين لتشجيع النمو الاقتصادي في أرخبيل سقطرى.

ولفت الوزير حُميد، خلال لقائه مع رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزُبيدي، أمس الخميس، بأن الوزارة تعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين وتذليل أي صعوبات متعلقة بمجال عملها وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في المحافظات المحررة.

ولفت إلى نجاح تدشين أول استثمار في مجال النقل البحري وأول باخرة للركاب إلى سقطرى ما يحفز بقية المستثمرين للإقدام برؤوس أموالهم والاستثمار بكل أريحية في مختلف القطاعات التابعة للوزارة.

وقال إن الجزيرة تستحق كل الاهتمام، مؤكداً أن تدشين العمل بالباخرة سيشكل نقلة نوعية في العمل الملاحي بالميناء، حيث أنه يفتح المجال مستقبلا لشركات ملاحية تنقل المسافرين بحراً إلى موانئ مختلفة في الداخل والخارج وفق معايير ملاحية دولية للسلامة والأمن.

الباخرة مصممة وفق معايير دولية من أجل نقل المسافرين والبضائع المحدودة، حيث أنها سوف تخصص للإبحار من ميناء سقطرى ذهاباً وإياباً إلى بقية الموانىء اليمنية (عدن/المكلا)، وستشكل جسراً بحرياً يربط محافظة أرخبيل سقطرى بالمحافظات الأخرى مما سيسهم في تخفيف معاناة أهالي سقطرى أثناء السفر.

وكان رئيس المجلس الانتقالي شدد على جميع الجهات لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين في محافظات الجنوب المحررة عامة، وسقطرى والمهرة خاصة، بما يُسهم في تعافي الاقتصاد، وتقديم الخدمات للمُجتمع، وللمواطنين.