معركة مأرب.. الجيش والقبائل يستعيدان معسكرين وأسر 20 حوثياً

الجبهات - الخميس 30 سبتمبر 2021 الساعة 05:16 م
مأرب، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر عسكري ميداني لـ"نيوزيمن"، إن القوات الحكومية، استعادت السيطرة على معسكر "أم ريش"، في مديرية الجوبة، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وذكر المصدر، أن قوات اللواء 143 الذي يقوده العميد ذياب القبلي، شنت في وقت سابق، هجوماً مضاداً بمشاركة مقاتلين قبليين، استطاعت خلاله دحر مليشيا الحوثي من المعسكر.

وخاضت القوات الحكومية، معركة شرسة، قتل خلالها العشرات من الطرفين، بينما استولت على 8 آليات عسكرية للحوثيين وأسرت نحو 20 عنصراً منهم.

في حين استطاع هجوم عنيف شنه مقاتلون قبليون، دحر مليشيا الحوثي من معسكر "الخشعة" في المديرية ذاتها، بعدما كانت قد استولت عليه في وقت سابق يوم الأربعاء.

وقال مصدر "نيوزيمن"، إن مقاتلين قبليين نفذوا هجوماً عنيفاً لاستعادة معسكر الخشعة، بين مديريتي الجوبة وحريب، جنوبي مأرب، بعد سقوطه في أيدي الحوثيين.

وتراجعت مليشيا الحوثي، تحت ضغط الهجوم، إلى سلسلة جبال ملعا الاستراتيجية المطلة على المعسكر والخط الاسفلتي الذي يربط محافظات صنعاء وذمار والبيضاء ومأرب، فيما لا تزال تفرض سيطرة نارية عليه.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات العبدية وحريب والجوبة، جنوبي مأرب.

في حين تفرض مليشيا الحوثي، حصارا خانقا على مديرية العبدية من ثلاثة اتجاهات، وتمنع وصول المواد الغذائية إلى السكان، ما يعرض حياة  5 آلاف أسرة لخطر كبير.