جبهات بيحان لليوم العاشر.. شرعية الإخوان تواجه الحوثي بالصور والبيانات

الجبهات - الجمعة 01 أكتوبر 2021 الساعة 05:48 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تدعم سلطة الإخوان بمحافظة شبوة بقاء مليشيات الحوثي في مديريات بيحان، بعد أن سهلت له السيطرة على أربع مديريات دون قتال. 

ولم تسجل الشرعية الإخوانية أي موقف عسكري لليوم العاشر على التوالي، ضد الحوثي، الذي يتمدد في شبوة ومأرب بكل أريحية. 

وذهب ابن عديو ومليشياته لملاحقة واعتقال مواطنين ينتمون لمحافظات شمالية، في عتق عاصمة محافظة شبوة بذريعة التخابر لمليشيات الحوثي، كتغطية على تسليم الإخوان مديريات بيحان لمليشيات إيران. 

وبحسب شهود عيان، فقد نفذت قوات إخوانية، أمس، حملة مداهمات للعُزَب، التي يقيم فيها عمال البسطات والبناء وهم من مناطق شمالية خاضعة لسيطرة الحوثيين واعتقلت العشرات بتهمة التخابر للحوثي. 

وقال المحلل السياسي، أحمد الصالح، إنه ومنذ سقوط بيحان إلى هذه اللحظة لم نر أو نلمس عملا جادا وحقيقيا لإخراجه إلا خطابات وصورا للاستهلاك وتسجيل موقف.

وقال الصالح في تغريدة له على تويتر، إن كل ساعة يبقى فيها الحوثي في مديريات بيحان تكلف يوما لتحريرها وكل يوم يبقى فيه يكلف شهرا وتتضاعف فاتورة التحرير كلما تأخر طرد تلك المليشيات التي تسعى جاهدة لفرض هويتها.

ومن جانبه تساءل الأكاديمي الجنوبي حسين لقور في تغريدة له على تويتر، عن سقوط مديرية بيحان ووادي عين في شبوة وهل كان تسليمها للحوثة القطرة التي أفاضت الكأس وحان دفع الحساب؟

وقال لقور، إنه ومنذ بداية الحرب في اليمن والجنوب ناور الإخوان بل تآمروا من أجل حرف معركة تحرير صنعاء بعد أن أعطيت لهم الفرصة تلو الأخرى، حيث قادوا معركتهم الحزبية والإقليمية بعيدا عن أهداف الحرب.