"كلنا فدا الجنوب".. هاشتاج يؤكد تلاحم الجنوبيين لمجابهة الإرهاب الإخواني الحوثي

الجنوب - Friday 01 October 2021 الساعة 05:38 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أشعل سياسيون وناشطون ومغردون جنوبيون، منصات التواصل الاجتماعي، بهاشتاج (#كلنا_فدا_الجنوب)، والذي أكدوا عبره أنهم صف واحد في ميدان المجابهة والتصدي للإرهاب الحوثي الإخواني.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، أكد أن  القيادة السياسية والعسكرية العليا للجنوب بذلت جهودا كبيرة ومتفانية لإعادة تنظيم وتأهيل القوات الجنوبية 

‏ورفع كفاءتها واقتدارها الدفاعي والأمني إلى مستوى التحديات والمخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الجنوب اليوم.

ولفت إلى أن تتابع مؤامرات الغزاة على الجنوب وتعددها قد عزز الفكر الحربي الدفاعي لدى جميع شرائح شعبنا الجنوبي، وجعلنا جميعا على إيمان قاطع بأن قدرنا المصيري في الوجود هو أن نبقى صفا واحدا في ميدان المجابهة والتصدي. ⁧‫

وقال عضو الجمعية العمومية، وضاح بن عطية، إن مليشيات الحوثي والإخوان تخطط لسحق ما تبقى من الجنوب وتدمير وحصار المناطق الثورية، وشد الخناق على القبائل المقاومة، والتفاهم فيما بينهم على تقاسم النفوذ والثروات، ‏وتمنى أن يعي كل أبناء شعب الجنوب هذا الخطر والموت القادم من الشمال.

وذكّر الناشط نايف الحدي، "بهزيمة الجنوب الساحقة  لمليشيات الحوثي في 2015، بدون سلاح، فقط كان يوجد أسلحة تقليدية، لكن كانت لدينا أسود زلزلت عرش الغزاة، واليوم لدينا جيش منظم وقيادة حكيمة، فقط إشارة من الزبيدي‬⁩ سينطلق الجيش الجنوبي لتحرير باقي تراب الجنوب من كل غازٍ"، حسب وصفه.

وقال محمود اليافعي عن الهاشتاج، إنه شعار طالما حمله الجنوبيون وجعلوا منه واقعاً معاشا على أرضهم، وجبهات الحرب تشهد لهم بذلك، ويشهد لهم أعداؤهم قبل أصدقائهم.