القوات الجنوبية بالضالع تكسر ثلاثة أنساق هجومية للمليشيات في قطاع صبيرة -الجب

الجبهات - السبت 02 أكتوبر 2021 الساعة 09:41 ص
الضالع، نيوزيمن:

أفشلت، وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع صبيرة - الجب شمال غربي الضالع هجوماً مزدوجاً كانت قد شنته المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مواقعها المتقدمة.

وفي التفاصيل، زجت المليشيات الحوثية بالعشرات من عناصرها بغية إحراز أي تقدم في هجوم ظلت ترتب له منذ أسابيع، إلا أنها تلقت رداً حاسماً ورادعاً أفشل جميع أنساقها الهجومية، طبقا للمصادر. 

وأضافت المصادر، بأن المليشيات أجبرت على العودة إلى أدراجها عبر انسحاب غير منظم بعد أن سقط الكثير من عناصرها بين قتيل وجريح، ولا تزال جثث البعض منهم مرمية في ميدان المعركة.

وقالت المصادر، إن المواجهات التي استمرت لأكثر من ساعة تمكنت من خلالها وحدات القوات الجنوبية من كسر ثلاثة أنساق هجومية للمليشيات الحوثية مصحوبة بعمليات تسلل وقصف مكثف بقذائف الـPMB ومختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، والتي توسعت فيها دائرة المواجهات حتى وادي صبيرة في القطاع الشمالي الشرقي لمعسكر الجب وقطاع بتار في الشمال الغربي.

وشددت المصادر، على أن القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في جبهات الضالع في أتم الجاهزية القتالية بشكل متواصل للتعامل مع أي طارئ وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي لحظة.