لـ20 ساعة متواصلة.. انقطاع الكهرباء عن وادي حضرموت

الجنوب - Sunday 03 October 2021 الساعة 02:04 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

تدخل كهرباء وادي حضرموت الساعه 20 عن انقطاعها للمستخدمين في المديريات والمناطق منذ توقف الخدمة من الساعه الثانية ظهر يوم أمس السبت وحتى لحظة كتابة الخبر.  

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تنقطع الكهرباء إلى هذه الساعه، وكان مصدر حكومي قال لـ"نيوزيمن" إن وزراء الإخوان وحلفائهم سيستقرون في سيئون ولن يعودوا إلى عدن.

إدارة كهرباء منطقة الوادي قالت إن فصل خطي تصريف الطاقة من بترومسيلة إلى محطة قريو وجثمه بسبب الأمطار والرياح الشديدة - حسب اعلام المنطقة - مشيرة الى فشل محاولة إعادة الخطوط للتشغيل.

ماتسبب في حدوث عجز في تصريف الطاقة وادى إلى زيادة ساعات الإنقطاع على الخطوط المغذية من المحطات.

واكدت أنه تجري حالياً عمليات المفاقده لتحديد الخلل وإصلاحه بأقرب وقت وإعادة التيار، معتذرة للمواطنين عن هذا الأمر الطارئ والخارج عن الإرادة.

يذكر أن مدينة سيئون شهدت ظهر أمس أمطار خفيفة ومتوسطة فصلت خطوط نقل خدمة التيار الكهربائي بسبب تهالك كابلات نقل الخدمة وتصريف الطاقة وعدم وضع معالجات لأعمدة ومحولات الكهرباء وصيانتها بشكل دوري .

وفي نهاية يوليو الماضي أوقع هطول الأمطار والرياح المصاحبة الشمالية الشرقية سقوط أعمدة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء الذي يغذي مناطق مديرية تريم والممتد من المحطة الغازية في شركة بترومسيلة وكهرباء وادي حضرموت (قريو).