محافظ عدن يوجه بحصر الأضرار في كريتر ويؤكد استقرار الأوضاع

الجنوب - Sunday 03 October 2021 الساعة 05:40 pm
عدن، نيوزيمن:

وجه محافظ محافظة عدن أحمد لملس بتشكيل لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن المواجهات الدامية الأخيرة بمديرية كريتر، متوعدا بمحاسبة المتسببين في اندلاعها عبر أجهزة القضاء.

جاء ذلك خلال تفقده، صباح يوم الأحد 3 اكتوبر/ تشرين الأول 2021م، مديرية كريتر بعد الأحداث الأخيرة الدامية التي دارت بين الجهات الأمنية ومجاميع من العناصر المسلحة الخارجة عن النظام والقانون.

 وفيما أكد المحافظ استتباب الأمن واستقرار الوضع بمديرية كريتر، وعودة الحياة المجتمعية إلى طبيعتها، توعد بمحاسبة كل من قام بتلك الجرائم التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين، مشيرا إلى أنه "سيتم رفع ملفات كل من تورطوا في ذلك للقضاء للبت فيها ومحاسبتهم".

واطلع محافظ عدن على حجم الأضرار والدمار التي طالت المباني والممتلكات العامة والخاصة للمواطنين، معتبرا "تلك الاختلالات والأخطاء جاءت نتيجة تراكمات الحرب".

وقال: "سنعمل مع الجهات الأمنية المتخصصة على معالجة كل تلك الاختلالات السابقة ولن نسمح بتكرارها".

وكان رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وجه في وقت سابق محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد لملس، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، بالعمل على وضع حد سريع للأحداث المؤسفة التي شهدتها مديرية كريتر، وما نجم عنها من سقوط ضحايا مدنيين وترويع الآمنين وإقلاق السكينة العامة.