ضعف خدمتي الاتصالات والإنترنت يعمق معاناة سكان المخا

المخا تهامة - Sunday 03 October 2021 الساعة 06:22 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تستمر معاناة سكان المخا، فيما يتعلق بضعف خدمتي الاتصالات والإنترنت المشغل لهما شركة يمن موبايل للهاتف النقال منذ أشهر دون حل.

ورغم التطمينات التي أطلقها مدير فرع اتصالات المخا، قبل أسابيع، بتحسين جودة الخدمتين في هذه المديرية الساحلية، إلا أن الضعف ما يزال قائما.

ويشكو الأهالي من عدم تمكنهم من إجراء المكالمات الهاتفية، فضلا عن عدم قدرتهم على تصفح الإنترنت، فيما ساءت جودة الخدمتين بشكل أكبر خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكان مدير فرع اتصالات المخا، المهندس طلال بجاش، قال قبل أسابيع لنيوزيمن، إن التغلب على عمليات الضعف ستبدأ قريبا بتركيب محطتي تقوية داخل مدينة المخا، إلا أن ذلك لم يحدث إذ ظل ضعف الشبكتين قائما حتى اليوم.

ويجد الأهالي صعوبة في تصفح المواقع الإلكترونية، والقيام بالتواصل عبر غرف الدردشة، فيما تعتبر خدمة الاتصالات شبه معطلة تماما.

ويرفض مكتب اتصالات المخا، إعطاء معلومات عن الحلول التي يمكن وضعها بشكل عاجل للتغلب على الضعف، وهو ما يستدعي تحرك الجهات المسؤولة.

وناشد الأهالي السلطة المحلية، البحث عن أسباب وجوانب الضعف، وإلزام المكتب بالقيام بدوره، خصوصا وأنهم يدفعون تكاليف الخدمتين دون أن يحصلوا عليهما.