عدن.. اللجنة الأمنية تؤكد السيطرة الكاملة على مديرية كريتر واستمرار ملاحقة النوبي وأعوانه

الجنوب - Sunday 03 October 2021 الساعة 09:44 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن السيطرة الكاملة على كافة أحياء مديرية كريتر عقب المعارك التي دارت رحاها أمس السبت في المديرية، 

وقالت إن القوات الأمنية لا تزال تلاحق المدعو إمام أحمد عبده الصلوي (النوبي) وأعوانه حتى يتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع جراء الجرائم التي اقترفوها في حق المدينة ومواطنيها.

ودعت، في بيان صادر مساء الأحد، كافة مواطني عدن الى التعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن اي تحركات مشبوهة وتقديم اي معلومات عن اماكن تواجد واختباء تلك العصابة؛ محذرة من أنها لن تتهاون مع اي تستر على المتورطين بأحداث الامس او التعاون أو المشاركة معهم.

وأشارت اللجنة الأمنية في عدن إلى أنها ستعرض كافة تفاصيل العملية والمضبوطات واي مستجدات تتعلق بالعملية الأمنية تباعًا. 

وأضافت، "إن اللجنة وهي تحيي رجال الأمن البواسل، وتثمن استبسالهم وتضحياتهم في سبيل حماية وتأمين العاصمة عدن، وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم، تترحم على كل الشهداء الذين قضوا وهم يؤدون واجبهم الوطني، وترجو من الله ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل". 

كما حيت اللجنة الأمنية المواطنين في مدينة كريتر على صمودهم وصبرهم وتعاونهم وتفانيهم في مساعدة ومساندة الأجهزة الأمنية، "وهو الأمر الذي ساعد في نجاح المهمة وتخليص المدينة من هذه العصابة الإرهابية المأجورة والخارجة عن النظام والقانون".

وكان محافظ محافظة عدن أحمد لملس أكد في وقت سابق الأحد استتباب الأمن واستقرار الوضع بمديرية كريتر، وعودة الحياة المجتمعية إلى طبيعتها، موجها في زيارة تفقدية للمديرية بتشكيل لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن المواجهات الدامية الأخيرة، ومتوعدا بمحاسبة المتسببين في اندلاعها عبر أجهزة القضاء.