حريق يلتهم منزلين لأسرتين نازحتين بمديرية التحيتا

المخا تهامة - Thursday 07 October 2021 الساعة 04:20 pm
التحيتا، نيوزيمن، خاص:

التهم حريق مدمر منزلين مبنيين من القش، يعودان لأسرتين نازحتين، في مديرية التحيتا الواقعة جنوب الحديدة، يوم الخميس، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وقال مصدر محلي لنيوزيمن، إن الحريق الذي اندلع في العاشرة صباحاً في مخيم الذكير بقرى الغويرق، قضى على كافة محتويات منزلي محمد حسن نهاري، ومحمد حسن خادم.

وأشار إلى أن سبب الحريق الذي اندلع بشكل مفاجئ غير معروف حتى الآن، مرجحا أن يكون ناجما عن استخدام المواقد العاملة بالحطب.

وأضاف إن الأسرتين أصبحتا بلا مأوى وتبيتان في العراء وسط هجيرة الشمس الحارقة، مناشدا المنظمات الإنسانية سرعة التجاوب مع محنتيهما وإمدادهما بالمؤن والمواد الإغاثية.

وتستخدم غالبية الأسر النازحة، مواقد تعمل بالحطب لعدم مقدرتها على شراء الغاز المنزلي، نظرا للتكاليف العالية، وعوضا عن ذلك تبقى المواقد التقليدية متاحة الاستخدام لعدم انطوائها على دفع أي تكاليف.

وشهدت مخيمات النزوح في المديريات الساحلية، حرائق عدة، غالبيتها كانت ناجمة عن استخدام المواقد التقليدية، وساهمت في انتشار الحرائق في المنازل المبنية من القش، وأعواد الأشجار.

وفي يوليو الماضي، أتى حريق مدمر على 30 منزلا في مخيم المركوضة للنازحين، في مديرية الدريهمي، والذي يأوي آلاف الأسر، لكنه لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

واعتبر حينها عاملون في المجال الإنساني، الحريق بالأسوأ لجهة عدد المنازل المحترقة، وكمية الخسائر المادية.