البيان الثالث في أقل من 24 ساعة.. التحالف: ننظر في جميع خيارات العبدية

الجبهات - الاثنين 11 أكتوبر 2021 الساعة 10:31 م
مأرب، نيوزيمن:

قال التحالف العربي، الاثنين، إن الوضع الإنساني في مديرية العبدية بمحافظة مأرب مأساوي، مضيفاً إنه ينظر في جميع الخيارات الإنسانية والعملياتية لفك الحصار عنها.

جاء ذلك في بيان أصدره التحالف بشأن الوضع في مديرية العبدية هو الثالث في أقل من 24 ساعة جدد فيه التأكيد أنه يدعم الجيش اليمني ورجال القبائل في فك الحصار عن المديرية.

كما جدد مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تحمل المسؤولية في فك الحصار عن المدنيين بالمديرية.

وكان أبناء العبدية وجهوا، في وقت سابق اليوم الاثنين، نداء لقيادة التحالف العربي ممثلين في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واتهم أبناء مديرية العبدية في ندائهم، الذي وصفوه بالهام، قيادات الشرعية بخذلانهم والتفرج عليهم لأكثر من 20 يوما من الحصار الحوثي المطبق والقصف العنيف. 

‏وقال أبناء العبدية، إن مديريتهم محاصرة منذ 20 يوماً، وقد جمع لها الحوثي أكثر من 10000 مقاتل. وأشاروا إلى معارك ضارية خلال الأيام الماضية على تخومها، ولا يزال الأبطال صامدين في العبدية وهم بحاجة المدد بكل أنواعه.  

‏وأكدوا أن ذنب هذه المديرية أنها رفضت المشروع الإيراني وانحازت لأمتها العربية والإسلامية والحرية والكرامة ولم تكن يوما محسوبة على حزب أو جماعة. 

‏وناشد أبناء العبدية قيادة التحالف العربي بحق العروبة والإسلام والجوار ودماء الشهداء التدخل العاجل لإنقاذ الجرحى وامداد المقاتلين واغاثة 35 ألف إنسان.