وقفة بمأرب تندد بحصار مليشيا الحوثي لمديرية العبدية وصمت المنظمات

الجبهات - الاثنين 11 أكتوبر 2021 الساعة 10:42 م
مأرب، نيوزيمن:

نظمت العشرات من نساء مديرية العبدية وناشطات حقوقيات، وقفة احتجاجية للتنديد بالحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على المديرية جنوب محافظة مارب منذُ عشرين يوما. 

المحتجات وخلال الوقفة التي أقيمت في جولة القردعي بمدينة مأرب، نددن بالحصار الحوثي المستمر على العبدية والموقف الدولي المتقاعس تجاه الحصار ووصفنه بالمخزي.. داعين الحكومة والتحالف العربي إلى القيام بمسؤولياتهم الأخلاقية في إنهاء هذا الحصار.

كما طالبت المحتجات الأمم المتحدة بالخروج من دائرة التجاهل والتقاعس وممارسة ضغوط أكبر على المليشيا الإرهابية لإنهاء هذا الحصار وإيقاف هجماتها المتزامنة على المديرية وتسيير قوافل إنسانية لإغاثة المحاصرين وإجلاء الجرحى.

وتشير مصادر حقوقية، أن ميليشيا الحوثي تحرم 5300 عائلة أي ما مجموعه 35000 مدني من الحصول على الغذاء والماء والدواء منذ عشرين يوما في مديرية العبدية.

وأضافت، إن هناك ما لا يقل عن 9827 طفلاً يعيشون تحت الحصار في مديرية العبدية ويعانون من سوء التغذية، منهم 2،465 يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما تحتاج 3،451 امرأة إلى الرعاية الصحية والإنجابية.

كما تحرم المليشيا 34 مريضًا من الوصول إلى الرعاية الصحية العاجلة، 23 منهم يعانون من الفشل الكلوي، و11 يعانون من السرطان.

ولفتت المصادر، إلى أن نقص الغذاء والماء أجبر المدنيين على شرب مياه ملوثة، ما ينذر بحدوث كارثة صحية.