اللواء العواضي للشرعية والتحالف: فكوا حصار العبدية أو فاوضوا لإخراج المقاتلين وتأمين المواطنين

الجبهات - الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 الساعة 10:52 ص
عدن، نيوزيمن:

قال اللواء حسين العجي العواضي، إن تسطير أبطال العبدية أروع الملاحم الوطنية والمعنويات العالية والإرادة والعزيمة للقتال والتضحية التي يتحلون بها لا تكفي، دون كسر الحصار المفروض على المديرية من جميع الجهات، ووصول الدعم والمدد اللازمين".

وأكد محافظ الجوف السابق، في رسالة عاجلة إلى الشرعية والتحالف، الاثنين، أن "العبدية بموقعها الجغرافي هي المكان الوحيد الذي تستطيعون من خلاله أن تعدلوا موازين المعركة". 

واقترح اللواء العواضي على قيادة الشرعية وقيادة التحالف أحد أمرين، "إما فزعة تفك الحصار وتعزز الوضع، أو أن تتفاوضوا على تأمين المواطنين وخروج المقاتلين للإسهام في الدفاع عن عاصمة المحافظة".

مضيفاً "والحرب كر وفر، والمعركة طويلة ومستمرة بيننا وبين فارس، وإني على ثقة أنه كما تجرع الخميني كأس السم في معركة الفاو وقبله كسرى في معركة القادسية سوف يتجرع الخامنئي كأس السم".

وتشهد جبهة العبدية، جنوب مأرب، استمرار المعارك على امتداد خط الدفاع الممتد من جبل الوعيل مروراً بشعب خرفان إلى الحجلة إلى المخدرة وصولا إلى ميسرة أبلح وجبهة مخلق، تقدمت فيها مليشيا الحوثي وخسرت العشرات من مقاتليها.

وبحسب مصادر ميدانية ارتفع عدد شهداء رجال القبائل في العبدية خلال أربعة أيام إلى 33 شهيدا وعشرات الجرحى يفتقرون لأدنى الخدمات الصحية جراء الحصار الذي تفرضه المليشيا لليوم العشرين.