مليشيا الحوثي تتأهب لأول فعالية طائفية في بيحان شبوة (فيديو)

الجنوب - الاثنين 18 أكتوبر 2021 الساعة 11:58 ص
شبوة، نيوزيمن:

شرعت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في تغيير الهوية الثقافية والدينية، لثلاث مديريات، بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، بعد ثلاثة أسابيع فقط من السيطرة عليها دون قتال.

ويظهر مقطع فيديو، حصل عليه "نيوزيمن"، قيام المليشيا الحوثية بممارسة طقوس مذهبية ونشر شعارات طائفية دخيلة على المجتمع اليمني في مدن بيحان، غربي شبوة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، إن مليشيا الحوثي بدأت تحضيرات واسعة للاحتفال بـ"المولد النبوي"، في مديريات عين وعسيلان والعليا، كما زودت محطات الكهرباء بكميات من الوقود لنفس الغرض.

وحولت مليشيا الحوثي، المولد النبوي إلى مناسبة موسمية، تستغلها لتكريس أفكارها المذهبية، في مناطق نفوذها، وأيضا للتحشيد القتالي، وجمع الاتاوات المالية على المواطنين.

ويسابق الحوثيون الزمن لـ"تطييف" بيحان، بينما تلتزم السلطة المحلية والوحدات العسكرية الموالية للإخوان، في محافظة شبوة، دور المتفرج، ما يعزز تواطؤها في تسليم المنطقة.

كما يمارسون ضغوطا كبيرة على الأهالي، في المديريات الثلاث، لإعادة أبنائهم إلى المدارس، التي تستخدمها، ذراع إيران في اليمن، لغسل أدمغة الطلاب ولتكريس أفكارها الطائفية.

وكانت المليشيا أجبرت مدارس مديريات بيحان، على إعادة فتح أبوابها، بعد تعليق العملية التعليمية، لكن التلاميذ قاطعوها ولم يحضر إلى فصول الدراسة غير عدد محدود وغادروا بعد الطوابير الصباحية.

وفي وقت سابق جمع الحوثيون عدداً كبيراً من رجال الدين وزعماء وأعيان قبائل بيحان، ونقلوهم إلى صنعاء لعقد لقاءات مع قيادة الجماعة هناك.