شبوة تنتفض ضد الإخوان وتوجه رسالة عاجلة للتحالف بإنقاذ المحافظة

الجنوب - السبت 23 أكتوبر 2021 الساعة 02:03 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

احتشد المئات من أبناء محافظة شبوة في عدد من المديريات للمطالبة برحيل السلطة الإخوانية والتدخل العاجل للتحالف العربي لإنقاذ المحافظة من التسليم لمليشيات الحوثي.

وشهدت مدينة نصاب احتشاداً كبيراً لمشائخ القبائل وشخصيات عسكرية وأمنية ومواطنين للمطالبة برحيل سلطة ابن عديو والتحقيق في أسباب تسليم ثلاث مديريات لجماعة الحوثي دون قتال.

واحتشد المتظاهرون أمام منزل سلطان العوالق الشيخ عوض محمد الوزير، وعقد لقاء ناقش التطورات الأخيرة في المحافظة وأهمية التحرك بصورة عاجلة قبل أن يتم تسليم عتق وباقي المديريات.

وأكد المشاركون، أن السلطة الإخوانية متعاونة مع مليشيات الحوثي وهي من قامت بتسليم بيحان وعسيلان وعين للجماعة وتخطط لتسليم مناطق أخرى في الأيام القادمة.

وطالب المتظاهرون من قيادة التحالف العربي سرعة التدخل وإيقاف عبث الإخوان وإنقاذ شبوة من التسليم للمليشيات الإيرانية والعمل على تمكين قوات النخبة والمقاومة الجنوبية وهي القوة القادرة على دحر المليشيات الحوثية.

 وفي مديرية حبان دعت اللجنة المجتمعية الأهالي للمشاركة في مخيم الاعتصام للاحتجاج على تردي الأوضاع والمخاطر الحوثية التي تهدد المحافظة.

وفي مديرية الطلح دعا الشيخ علي عمر باهيصمي شيخ مشائخ قبائل بلعيد، المواطنين إلى المشاركة في اللقاء الموسع الذي سيعقد، يوم غد الأحد، لتدارس الأوضاع التي تمر بها المحافظة.

وتأتي دعوة شيخ قبائل بلعيد في إطار حملة تفاعل واسعة تشهدها محافظة شبوة وذلك عقب تزايد المخاطر الحوثية التي تهدد باقي مناطق المحافظة في ظل خيانة السلطة الإخوانية.

وتشهد المحافظة حراكاً شعبياً واسعاً بعد تسليم السلطة الإخوانية لمديريات بيحان وعدم استعدادها للدفاع عن عتق والمديريات الأخرى.