مطالبة برلمانية بالتحقيق في سقوط مناطق بشبوة بيد مليشيات الحوثي

الجنوب - Monday 25 October 2021 الساعة 09:43 am
شبوة، نيوزيمن:

طالب عضو مجلس النواب الشيخ ناصر محمد علي باجيل، قيادة الشرعية والتحالف العربي بالتحقيق في سقوط مديريات بيحان بمحافظة شبوة بيد مليشيات الحوثي.

وقال باجيل في بيان له "بعد سقوط ثلاث مديريات بما يشبه التسليم المتفق عليه وتدهور الأوضاع الأمنية وتعالي المطالب الشعبية لرفع الظلم والفساد الذي تمارسه عن أداء دورها وإقصائها للجميع خارج أطر حزبية ضيقة ندعو كافة مشايخ وأعيان وناشطين وشباب وجميع شرائح المجتمع بان يقفوا يدا واحدة ويجمعوا كلمتهم ضد الظلم والفساد والغلاء والإقصاء الذي خلق فجوة تمكن منها الحوثي من اختراق شبوة".

وأضاف الشيخ باجيل في بيانه: "نطالب الشرعية والتحالف العربي التحقيق في أسباب سقوط مديريات بيحان الثلاث وانتشار الفوضى والفساد الأمني والغلاء في محافظة شبوة، وأن ينقذوا هذه المحافظة النفطية من جور ما تمر به من بطش وغلاء وإرهاب من قبل القوات التابعة لسلطة المحافظة"، مؤكدا أن "ما حصل في مدينة الروضة أمس (السبت) هذه المدينة المسالمة من بطش وإرهاب والتعدي على مخيمات المعتصمين بالأطقم المسلحة أمر غير مقبول".

كما طالب باجيل في بيانه من قبائل مديرية الروضة الوقوف صفاً واحداً ضد التعنت الهمجي من قبل القوات المعتدية التي كان يجدر بها ان تكون في الجبهات للدفاع عن المحافظة بدلاً عن مواجهة المواطنين.

وتابع باجيل "ونؤكد بأننا لا ننطلق من تخندق حزبي، ولكن من خلال مسئوليتي الدستورية والقانونية والأدبية كنائب في البرلمان ممثلاً للشعب، أطالب التحالف العربي ورئيس الجمهورية وهيئة رئاسة البرلمان بالوقوف بحزم لإنهاء هذه التصرفات ومحاسبة المتسببين فيها".

وأكد البرلماني الشيخ باجيل أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي باستمرار هذه التصرفات الإرهابية المرفوضة، مطالباً أبناء المحافظة بالتكاتف والاصطفاف للدفاع عن المحافظة من الخطر الحوثي ومن الظلم والبطش والإقصاء من قبل سلطة المحافظة الممثلة في سلطة الحزب الواحد.