مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز يقوم بزيارة إلى مديرية المخا

المخا تهامة - الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الساعة 09:42 م
المخا، نيوزيمن:

رحب مدير عام المخا، باسم الزريقي، بزيارة مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور راجح المليكي، إلى المديرية والتي تعد الزيارة الثانية لمدينة القهوة.

وترأس المليكي والزريقي لقاءً، حضره أمين عام المجلس المحلي وهيئته الإدارية، وضم مديري صحة ومستشفى المخا، ورؤساء الأقسام العاملين في المستشفى. 

ووقف اللقاء على الجهود المبذولة لتطوير مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في المديرية والجوانب الإدارية المهمة التي تقرر تنشيطها، كتفعيل قسمي الموارد البشرية والمالية والإحصاء. 

وأوضح اللقاء أهمية العمل المشترك لمعالجة الوضع القائم، كدراسة التوازن بين حجم الدعم الكبير المقدم والتدخل المطلوب، حداً للعشوائية. 

كما شدد اللقاء على أهمية تأهيل الكادر الموجود لما يبذله من جهود كبيرة وبما يتواكب والحجم الحقيقي للمخا كعاصمة صحية للمديريات المجاورة المحررة والاستعانة بخبرات مؤهلة. 

وكشف اللقاء عن عدد من الخدمات الصحية المأمول العمل عليها خلال التدخلات القادمة، بينها عمل التوسعة المطلوبة لمستشفى المخا ورفده بالكوادر ذات التخصصات الطبية لافتتاح أقسام وعيادات جديدة فيه كعيادة الأطفال والباطنية والعظام وأقسام جراحة وحروق، بجاهزية كاملة. 

وتأتي زيارة الدكتور المليكي ومعه نائبه لشئون التخطيط، لدراسة الوضع الصحي في المخا وتقييم مستوى الأداء لقطاع الصحة والمنظمات الداعمة له خلال العام الحالي، وبحث المعالجات التي تعتزم السلطة المحلية تنفيذها بالتنسيق مع مكتب الصحة. 

في السياق، اطلع المليكي ومعه مدير عام المديرية على مستوى التجهيز الذي وصلت إليه مرافق وأقسام مستشفى المخا ضمن خطة السلطة المحلية ومكتب الصحة لتحويله إلى مستشفى عام في طريق تصييره إلى هيئة عامة.

كما قاما بزيارة تفقدية للمستشفى السعودي الميداني الذي يقدم خدمات مجانية للجرحى والمدنيين على حد سواء، بدعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح. 

ووقفت الزيارة على أهمية التنسيق المشترك بين مختلف المرافق والوحدات الصحية في المديرية لتغطية أي عجز وخلق بيئة وخدمة صحية متكاملة. 

وفي زيارتهما لموقع المشفى الإماراتي الجاري تشييده، أشادا بالأعمال الإنشائية الكبيرة التي يبنى بها المشفى بضخامة كبيرة على مقربة من المشفى السعودي وهو ما يفصح عن مدينة طبية في طريقها للاكتمال