بسبب رفضه لدفع الإتاوات.. إصابة مواطن برصاص الحوثيين جنوبي حيس

المخا تهامة - Sunday 31 October 2021 الساعة 08:14 am
حيس، نيوزيمن، خاص:

أصيب مواطن برصاص مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، يوم السبت، بسبب رفضه دفع الجبايات والإتاوات التي تفرضها المليشيات على المواطنين، وسائقي المركبات في مناطق سيطرتها جنوب حيس بمحافظة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية لنيوزيمن، أن مسلحين متحوثين من أفراد النقطة التي استحدثتها المليشيا في منطقة الضاحية بوادي ظمي، أطلقوا النار الحي على مواطن من أهالي الذكرة بمحافظة تعز يدعى، عبدالله أحمد حسن زوقري، بسبب عدم دفعه مبلغاً مالياً.

وذكرت المصادر، أن أفراد النقطة باشرت بإطلاق النار على المواطن زوقري، وسيارته المحملة بالقات، بعد ابتزازه من قبلهم لرفضه دفع الإتاوات، ومرَّ منهم، ما دفع بالعناصر المتحوثة من أفراد النقطة إلى اللحاق به وإطلاق النار عليه.

وأكدت، أنه أصيب برصاصة سلاح كلاشنيكوف اخترقت ساقه الأيمن، وتضررت سيارته المحملة بالقات جراء الطلقات المكثفة التي أصابتها.

وأشارت إلى أن عدداً من سائقي المركبات عثروا على المواطن، عبدالله زوقري، بعيداً عن النقطة الحوثية مرمياً على الطريق ينزف دماً ويَئن من إصابته التي تعرض لها، وأسعفوه إلى النقطة الطبية التابعة للواء السابع عمالقة، وأجريت له الإسعافات الضرورية اللازمة، وتم نقله إلى ميداني الخوخة لاستكمال بقية العلاج.

وتمارس مليشيات الحوثي، عمليات السلب والنهب دون أي رادع لها، ضد المواطنين بسبب عدم دفعهم للجبايات والإتاوات التي تفرضها بقوة السلاح.

وأدمنت العصابة الحوثية، القتل والتنكيل بالمواطنين وابتزازهم ونهب أموالهم بالقوة أو قتلهم ورميهم على قارعة الطريق جرحى في حال رفضوا الإذعان لمطالبها.