بعد اختطاف داعية إسلامي.. أمن الوادي وأعيان تريم يناقشون سبل تعزيز الأوضاع الأمنية

الجنوب - Tuesday 02 November 2021 الساعة 09:39 am
تريم، نيوزيمن، خاص:

ناقش مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد الركن، حسن أحمد العيدروس، مع أعيان وعقال حارات مديرية تريم الأوضاع الأمنية وسبل تعزيزها وتوظيف الجهود للمحافظة على الأمن والاستقرار.

جاء ذلك بعد أسابيع من اختطاف داعية إسلامي من أمام منزله في مديرية تريم بمحافظة حضرموت واقتياده إلى جهة مجهولة، دون أي أنباء تذكر -حتى اللحظة- عن مكان تواجده الفعلي.

وفي الاجتماع أكد مدير عام الأمن والشرطة، الذي تولى مهمة إدارة الأمن مطلع أكتوبر الجاري، على ضرورة قيام عقال الحارات بواجباتهم في مناطق اختصاصهم كمأمور ضبط قضائي وتطوير وخلق علاقة وثيقة بينهم مع الأمن لتثبيت الأمن والاستقرار، منوهاً أن الأوضاع الراهنة تتطلب تكاتف الجميع لمنع انهيار عمل أجهزة الأمن.

كما شدد العيدروس على ضرورة السيطرة على الحارات بكل تفاصيلها لمنع حدوث الجريمة من خلال الحصر للمساكن ومعرفة ساكنيها والتنسيق المشترك مع أجهزة الأمن للتدخل والحد من أي إخلالات أمنية، مشيدا بأبناء تريم الذين قدموا نموذجاً لاحتكامهم لمؤسسات الدولة للنظر في الخلافات والنزاعات في ما بينهم.

وتوالت حوادث الاختطاف والقتل المتعمد في مديرية تريم شرقي البلاد التي توصف بأرض المساجد وأربطة العلم، غالبيتها تسجل ضد مجهول كبقية مديريات وادي حضرموت، علاوة على موقعها الجغرافي لتهريب الممنوعات من وإلى شرق وغرب الوطن العربي، دون تدخل ملموس من جهات الدولة لمكافحة الجريمة فيها وإلقاء القبض على المخربين للسلم والأمن العام.