100 مليون دولار كلفة مشاريع الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن

إقتصاد - Wednesday 03 November 2021 الساعة 02:33 pm
عدن، نيوزيمن:

قال الدكتور عادل باعشن -نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن-، إن كلفة مشاريع الجمعية الكويتية المنفذة في اليمن منذ 2015، تجاوزت أكثر من 100 مليون دولار.

 وأكد باعشن، أن تمويلات الجمعية الكويتية للإغاثة تتضاعف في اليمن من خلال المشاريع الجديدة والتدخلات العاجلة، في دعم استدامة الخدمات العامة الأساسية، وتوفير الأصول المعيشية للسكان الأكثر احتياجاً.

ونفذت الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن خلال السنوات الخمس الماضية، سلسلة من المشاريع التنموية في ثماني قطاعات رئيسية هي: الزراعة، ومصائد الأسماك، والصحة، والتعليم، والمياه، والغذاء، والإيواء، وبرنامج سبل العيش.

وأوضح باعشن، أن الجمعية الكويتية للإغاثة، تولي برنامج سبل العيش للمجتمعات اليمنية أهمية بالغة لجعل الناس أقل عرضة وأكثر قدرة على مقاومة الصدمات الاقتصادية، من خلال تنمية المهارات وتزويد المستفيدين بأصول إنتاجية، مصادر رزق مستدامة.

وأضاف، "أعطينا مساحة أكبر للمشاريع الكبيرة والحيوية خصوصاً في القطاعين الزراعي والسمكي لما لها من عائدات اقتصادية للمستفيدين وتوليد الدخل وتوفير فرص العمل وتنمية موارد الدولة".

وأكد نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن، أن تدخلات الجمعية الكويتية تأتي لتعزيز قدرات المؤسسات العامة الأساسية، وسبل العيش المستدام والتمكين الاقتصادي لليمنيين وتحويلهم إلى منتجين معتمدين على ذاتهم.

وقال الدكتور عادل باعشن، إن لدى الجمعية الكويتية للإغاثة، مشاريع يجرى تنفيذها حالياً، وأخرى مستقبلية في كافة المحافظات اليمنية.


وتعمل الجمعية الكويتية للإغاثة بجميع المحافظات اليمنية من خلال حملة "الكويت إلى جانبكم"، حيث يتبلور عملها في تقديم الدعم للمحتاجين في القطاعات الإنسانية.