مدير عام المخا ومدير الصحة بالمحافظة يتفقدان عدداً من الوحدات الصحية بريف المديرية

المخا تهامة - Thursday 04 November 2021 الساعة 02:33 pm
المخا، نيوزيمن:

تفقد مدير عام المخا، باسم الزريقي، ومعه مدير عام الصحة في المحافظة، الدكتور راجح المليكي، الأربعاء، الوحدات الصحية بقرى الزهاري وحسي سالم ومركز يختل الصحي، ومتابعة سير العمل، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة، ومدى توافر وانضباط الكادر الطبي. 

وقيمت الزيارة حجم الدعم الذي تقدمه الهيئة الطبية للمرافق الثلاثة، ومستوى توفر المستلزمات والأدوية والأمصال واللقاحات الطبية، ووسائل الرعاية والتغذية الصحية.

ويأتي تقييم متطلبات التدخل والاحتياج، واحدة من سلسلة خطوات تتبعها السلطة المحلية في المديرية لعرضعها على مكتب الصحة، والتنسيق المشترك لعمل الحلول والمعالجات اللازمة للقطاع الصحي ككل. 

وفي لقائهما بالعاملين الصحيين أكد الجانبان وضع السلطة المحلية لقطاع الصحة على رأس أولوياتها خلال الفترة الماضية، مشددين على أهمية التزام الكادر الصحي بالانضباط والرفع بالمتغيبين مع تقارير شهرية توضح مستوى الأداء في كل مرفق مدعّمة ببيانات إحصائية. 

كما التقيا بعدد من المواطنين المترددين على الوحدات الصحية لقياس مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة والجهود التي تبذل في سبيل تطويرها. 

واطلع مدير عام المديرية في طريقه على عدد من المنشآت الخدمية الحيوية ك"مدرسة الزهاري ومشروع مياه حسي سالم"، موجها المكاتب المعنية بسرعة اتخاذ الحلول المناسبة لبعض الإشكاليات التي تم رصدها بناء على شكاوى المواطنين. 

وكان مدير عام المديرية، ومعه مدير عام الصحة قاما، صباح اليوم، بزيارة الورشة التدريبية التي يقيمها مكتب الصحة بالمحافظة بدعم من اليونيسف والتي تهدف لتدريب عدد من المتطوعين المجتمعيين على قواعد ومبادئ وأدوات التثقيف الصحي.


وأشاد مدير عام المديرية بالجهود التي يبذلها مدير عام الصحة، مثمنا ما يوليه من اهتمام بمديرية المخا كمركز صحي يقدم خدماته لعدد من المديريات المحيطة.