كهرباء عدن تعلن عن نجاح تشغيل توربين رقم 1.. وتبشر بصيف بارد بدخول محطة الرئيس بالكامل

الجنوب - Friday 05 November 2021 الساعة 06:10 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، عن نجاح تشغيل توربين رقم 1 بمحطة الرئيس بترومسيلة وإدخاله للخدمة بعد إجراء كافة الاختبارات والفحوصات الفنية واستقراره في منظومة الشبكة العامة للكهرباء بطاقة توليد بلغت 110 ميجا وات.

وأكدت المؤسسة بأنه يجري حالياً إيقاف تشغيل التوربين رقم 1 بعد نجاح تشغيله بالتزامن مع بدء الاستعدادات الفنية للتشغيل التجريبي للتوربين رقم 2 وذلك لتأكيد جاهزيته الفنية ومن ثم سيتم إدخاله في الخدمة ضمن الشبكة العامة لكهرباء عدن، بعد استكمال كافة الفحوصات. 

وأكد المسؤول الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن، نوار أبكر، أنه في الصيف القادم ستدخل محطة الرئيس بترومسيلة الخدمة بالكامل بقدرة 264 ميجا لعدن أبين لحج الضالع.

وأوضح أبكر، أن عملية التشغيل التجريبية الأولى للمحطة بتوربين رقم 1 تمت بنجاح بطاقة 110 ميجا، وقال: "توليد التوربين الأصلي 132، ولكن الوضع الآمن ولعدم إرهاق التوربين حالياً يتم إدخاله ب110 ميجا"، بحسب نصائح الشركة المشغلة والمصنعة.

وأشار إلى أن الاستعدادات تتم حالياً لتشغيل التوربين رقم 2، الذي سيكون تشغيلا تجريبيا بدون دخوله للخدمة وبعد الجاهزية وإجراء كافة الفحوصات سيتم إدخاله للخدمة مثلما حدث مع التوربين 1، وسيتم إبقاؤه في الشبكة دون خروج. لافتاً إلى أنه سيكون هناك نوع من التبديل بينهم بين فترة وآخرى.

>> بدء التشغيل التجريبي لمحطة الرئيس.. هل تودّع عدن أزمة الكهرباء؟

وأوضح عدم تشغيل التوربينين مع بعض، حيث أن عملية ربط المحولات المركزية وتركيب المفاتيح لم تتم بعد، لهذا يتم التشغيل الجزئي.


وأضاف: "كافة التجارب التشغيلية التي تتم حالياً هي تحت إشراف الشركة المصنعة "جنرال الكترك" ولا يتم أي تشغيل إلا بعد الموافقة من قبلهم ومتابعة الأعمال بشكل مباشر مع الإخوة في بترومسيلة".