مسؤول في سلطة شبوة يفضح ابن عديو

السياسية - الجمعة 12 نوفمبر 2021 الساعة 06:03 م
شبوة، نيوزيمن:

اتهم مدير عام حماية البيئة بمحافظة شبوة نائف مسعد، سلطة ابن عديو الإخوانية بنهب المال العام، والعبث بالموارد، وتوقيع مشاريع وهمية في المحافظة. 

وقال في تسجيل مرئي، إن المحافظ ابن عديو قام بتوقيع عدد من العقود لمشاريع وهمية وروج لها إعلاميا، لتلميع جماعة الإخوان التي تسيطر على شبوة بهدف تمرير مشروعه السياسي المرفوض في شبوة. 

وأكد مسعد، أن الجميع في شبوة يدرك، زيف تلك المشاريع الوهمية، التي أعلنت سلطة شبوة المصادقة عليها وتوقيع عقودها، بينما على أرض الواقع لم يلمس منها أي شيء، موضحا، أن ما ذكره، ليس جزافا أو اتهاما، بل إن سلطة الإخوان بهذه القاعدة أوجدوا هذا الفساد وفضحوا أنفسهم، وكشفوا عن فساد لا يمكن أن يخطر على بال أحد.

وذكر مسعد عدداً من مشاريع ابن عديو الوهمية، ومنها مشروع الخطوط المزدوجة الدائري "باكبيرة - كلية النفط - نقطة العكف باتجاه خط خمر النقابة"، الذي لم ينفذ على أرض الواقع ولا يوجد المشروع، كما أن المحافظ لم يكلف نفسه حتى البدء في المشروع.

وأضاف إن ابن عديو وقع عقداً لمشروع وهمي وكان في منتصف مايو 2020م، مع شركة تسمى "اتحاد الموارد" وذلك لإنشاء خطوط ضغط عال، بقوة 11 كيلو فولت، وخطوط ضغط منخفض في مديرية عين بيحان.

وأشار إلى أن ابن عديو لم يكتف بنهب أموال هذا المشروع الكهربائي الضخم الذي كان سيخدم أبناء عين، بل مؤخرا سلم المديرية لمليشيات الحوثي الموالية لإيران، وبدلا من أن يوصل لهم الكهرباء أرسل إليهم الحوثي الذي نكل بهم.

وتابع مدير عام حماية البيئة بشبوة، حديثه بالقول، إن ابن عديو اعتمد مشروعاً وهمياً آخر في صفقة فساد بمئات ملايين الريالات، المتمثل في بناء مدرسة "موقس للبنات"، حيث تم بناء الأساس والتوقف عن العمل فيه، حتى تم تسليم المديرية للحوثي.

وقال إن هناك أكثر من 60 مشروعاً تنموياً وهمياً، وفضائح فساد ونهب للمال العام باسم التنمية، واختلاس عشرات الملايين من الدولارات، على حساب حقوق أبناء المحافظة، قامت بها السلطة الإخوانية، وسيكشف عنها في فيديوهات قادمة.

كما توعد مسعد بفتح ملفات فساد سلطة ابن عديو الإخوانية، ومنها ملف النفط والميناء والمشتقات النفطية، وكشفها للرأي العام، في قادم الأيام.