رحب بالدعوة السعودية.. الانتقالي يطالب بدعم حكومة المناصفة اقتصادياً

الجنوب - السبت 13 نوفمبر 2021 الساعة 05:08 م
عدن، نيوزيمن:

رحبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، بالدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية، لرئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، لزيارة الرياض، مؤكدة تعاطيها الإيجابي معها.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته، رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم السبت، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وبحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة ومحافظ العاصمة عدن وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وأعربت هيئة رئاسة المجلس عن تقديرها لكافة الجهود الرامية  لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة مجددة التزامها بكل ما من شأنه توحيد الجبهة الداخلية للتصدي للتمدد الإيراني وأذرعه المليشياوية في المنطقة.

وأكدت موقفها الثابت من الشراكة الاستراتيجية مع الأشقاء في التحالف العربي.. منوهة إلى أن علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي بالأشقاء في دول التحالف العربي ستظل علاقة استراتيجية راسخة تحكمها القواسم المشتركة والمصير الواحد.

كما استعرض الاجتماع مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب والمنطقة، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة بالقيام بواجباتها إزاء الوضع الاقتصادي المتدهور في محافظات الجنوب بما يضمن وقف الانهيار الحاصل في سعر صرف العملة المحلية وصرف مرتبات الجيش والأمن والقوى العاملة في القطاعات الحكومية الأخرى. 

وفي ذات السياق جددت هيئة الرئاسة دعوتها لدول التحالف والرباعية الدولية والدول الخمس دائمة العضوية لدعم حكومة المناصفة للقيام بواجباتها تجاه الوضع الاقتصادي المتردي وبما يمكنها من توفير الخدمات ودفع المرتبات في أسرع وقت ممكن.