تشافي يسعى لحسم تأهل برشلونة لثمن النهائي في أول مباراة له كمدرب في دوري الأبطال

رياضة - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 الساعة 06:20 م
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الخامسة وحتى الثامنة. 

ويتطلع 13 فريقا هذا الأسبوع لحجز بطاقة العبور لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أو الحفاظ على آمالها في التأهل، وضمنت بالفعل 4 فرق بلوغ دور الـ16، وهي بايرن ميونخ وليفربول ويوفنتوس وأياكس أمستردام، حيث تسعى فقط لإنهاء دور المجموعات في صدارة مجموعاتها. 

في المقابل، يتطلع كل من ريال مدريد وبرشلونة وفياريال وتشيلسي وبوروسيا دورتموند والإنتر ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وبورتو وسالزبورج وشيريف تيراسبول وسبورتنج لشبونة، لحجز بطاقة التأهل. 

وفي المجموعة الخامسة، يخوض تشافي هرنانديز أول مباراة له كمدرب في دوري أبطال أوروبا على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة، حينما يستقبل على ملعب "كامب نو" بنفيكا ثالث المجموعة الخامسة بـ4 نقاط والتي يتصدرها بايرن ميونخ. 

ويتقدم برشلونة وصيف المجموعة الخامسة على بنفيكا بفارق نقطتين، وحسابيا يضمن الفوز التأهل للبارسا قبل الجولة الأخيرة، أما البايرن فسيحل ضيفا على دينامو كييف، متذيل المجموعة بنقطة والذي أهدر فرصه في التأهل. 

وفي المجموعة السادسة، يعتمد فياريال على نتيجته فقط من أجل بلوغ ثمن نهائي دوري الأبطال الذي يشارك فيه للمرة الأولى. 

وفي هذه الجولة سيستقبل فياريال مانشستر يونايتد متصدر المجموعة السادسة، بـ7 نقاط ولكن بفارق الأهداف أمام فريق "الغواصات الصفراء". 

وإذا فاز فياريال فإنه سيقترب من التأهل، على الرغم من أنه حتى في حال فوزه، سيحتاج إلى تعثر أتالانتا وعدم تحقيقه الانتصار على ملعب يونج بويز السويسري، مع العلم أن الفريق الإيطالي في حاجة للنقاط الثلاث للحفاظ على آماله في بلوغ دور الـ16. 

وفي المجموعة السابعة، يواجه إشبيلية وضعا أكثر تعقيدا حيث يحتاج للفوز في الجولتين المقبلتين من أجل بلوغ ثمن النهائي، إذ يتذيل المجموعة السابعة بـ3 نقاط بفارق نقطتين خلف فولفسبورج وليل صاحبي المركزين الثالث والثاني على الترتيب، وبفارق 4 نقاط عن ريد بول سالزبورج المتصدر. 

وفي حال فاز سالزبروج في زيارته لملعب ليل فإنه سيحصل على بطاقة التأهل لثمن النهائي. 

وفي المجموعة الثامنة، سيضمن حامل اللقب تشيلسي التأهل إذا لم يخسر على ملعبه "ستامفورد بريدج" أمام يوفنتوس الذي حجز بطاقته بالفعل.