مليشيات سلطة عديو تقتحم احتفالية "رضوم" بعيد الاستقلال وأنباء عن سقوط جريح

الجنوب - الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 الساعة 10:15 ص
شبوة، نيوزيمن:

كشف ناشطون وصحفيون، عن اقتحام أطقم ومدرعات سلطة الإخوان في محافظة شبوة، لسوق مدينة رضوم‬⁩ محاولة منها لمنع احتفالية الـ30 من نوفمبر عيد الاستقلال الجنوبي.

وأكد الناشط الشبواني راكان أحمد، سقوط أول جريح بمديرية رضوم‬⁩ بعد اعتداء مليشيا ابن عديو على الاحتفالية.

وشارك الناشط زكريا الصيعري، من محافظة شبوة، صوراً لمدرعات ابن عديو وقال: إن حشدا من أطقم مليشيا الإخوان تأهبت لاجتياح مديرية ⁦‪رضوم‬⁩ لفض وقمع وتنكيل جماهير عيد 30 نوفمبر الجلاء وعدم السماح لهم بالمبادرة وتطويق الممرات، مداخلها ومخارجها.

وكان الصحفي عادل المدوري نشر صورة المليشيات الإخوانية بمحافظة شبوة وهي تحشد مجاميعها المسلحة، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة والأطقم والمدرعات لاقتحام الاحتفالات الجماهيرية. وكتب: "الاحتفال بعيد الاستقلال ممنوع بينما في مديريات بيحان تردد الصرخة الحوثية عادي".

الجدير بالذكر أن سلطة محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان توعدت بالأمس بقمع أي تحرك أو اعتصام سلمي في عتق، رداً على الدعوة التي أطلقها الشيخ القبلي البارز عوض الوزير العولقي بنقل الحراك الشعبي ضدها إلى عاصمة المحافظة عتق.

>> سلطة الإخوان تتوعد بقمع حراك أبناء شبوة بعد فشل محاولتها التهدئة مع العولقي

‏وجاء الوعيد عبر بيان صادر عن اللجنة الأمنية، زعمت فيه بان الحراك الشعبي ضدها "مؤامرة للنيل من المحافظة وجرها نحو مربع الفوضى"، وأضافت بأن "الدعوات للتظاهر والتحريض على العنف واستهداف مؤسسات الدولة لا يخدم إلا تلك المليشيا".