فريق المشتركة يحرر مدرسة من شبكة عبوات ناسفة حوثية شرقي حيس

المخا تهامة - الأحد 05 ديسمبر 2021 الساعة 10:02 ص
حيس، نيوزيمن، خاص:

فكك الفريق الهندسي في اللواء السابع عمالقة، أسلاكاً وشبكات للعبوات الناسفة داخل مدرسة في قرية الحصب الواقعة شرق حيس بالحديدة.

وأكد قائد الفريق الهندسي في اللواء السابع عمالقة، علاء الخيشني، اليوم السبت، بأنهم تلقوا بلاغاً من أهالي قرية الحصب الواقعة شرق حيس بالحديدة، عن عبوات ناسفة في مدرسة الفاروق ليباشر الفريق بالنزول فوراً.

وأشار إلى أنه تم العثور على شبكات ومفخخات متصلة بشبكات من العبوات التي زرعتها المليشيات بمادة الديناميت شديدة الانفجار في كافة أنحاء الأعمدة وداخل الفصول الدراسية وأعمدة المدرسة، وتم ربطها بأسلاك كهربائية متصلة تحت الأساسات بجهاز تفجير عن بُعد.

وأوضح الخيشني، أنه تم إبطال عملية النسف، وتمكن الفريق من فصل جهاز التفجير الرئيسي وتفكيك وإخراج كافة عبوات الديناميت الناسفة التي استخدمتها المليشيات لتفخيخ ونسف المدرسة.

وأشار، إلى أن المليشيات الحوثية فخخت المدرسة بأسلوب إرهابي دون مراعاة للمخاطر التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق الطلاب الأطفال، وكانت تستعد لتفجيرها، وذلك قبيل فرارها ودحرها من قرى ريف حيس، التي فاجأتها القوات المشتركة بعملية نوعية وسط انهيارات كبيرة في صفوف عناصرها.