معرض الكتاب لدار نشر عربية شهيرة في عدن

الجنوب - Monday 20 December 2021 الساعة 06:13 pm
نيوزيمن، محمد جسار:

يقام في كلية الطب بجامعة عدن وتحت شعار القراءة حياة، معرض الكتاب الأول، خلال الفترة 18 حتى 23 ديسمبر، بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العربية للعلوم والثقافة المصرية. 

تنوعت الكتب بين الطبية والسياسية والفكرية والثقافية وكتب الرواية والكتب الدينية.

قالت استاذة اللغة العربية سمية أحمد، من المهم جدا تنوع عناوين الكتب في المعارض، لتتناسب مع الاذواق المختلفة، ومن الجيد في هذا المعرض التنسيق مع دار كتب عربية شهيرة، كالمؤسسة العربية للعلوم والثقافة في مصر. 

واضافت لنيوزيمن: أنا ثاني مرة آتي للمعرض اليوم، لأشتري بعض الكتب بعد أن شدتني العناوين أمس، ورأيت عددا من الشباب والشابات يتجولون في عدة زوايا في معرض الكتاب. 

وفي حديثه المقتضب لنيوزيمن، يقول سالم القعيطي، وهو أحد أعضاء اللجنة التنظيمية، إن هذا المعرض يأتي بشكل مصغر في هذا الشهر، وجارٍ العمل لإقامة معرض أكبر في شهر فبراير القادم في نفس المكان. 

وعن التعاون مع دار النشر المصرية، أوضح القعيطي أن التعاون جاء عن طريق محمد باعساس مدير فرع دار النشر المصرية في اليمن، والذي لم يوفر جهداً حتى أقام هذا المعرض في عدن.

وأشار القعيطي، أن هذه هي باكورة الأعمال والتي ستكون فيها الإضافة للثقافة في بلدنا عن طريق التعاون مع دور للنشر العربية الشهيرة كالمؤسسة العربية للعلوم والثقافة في مصر.