شبوة.. إضراب شامل في بيحان وحملة اختطافات حوثية

الجنوب - الأربعاء 22 ديسمبر 2021 الساعة 08:07 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تشن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، حملة اختطافات في بيحان، بمحافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد) على خلفية الإضراب الشامل، بسبب قرار المليشيا منع تداول الأوراق النقدية من الطبعة الجديدة للعملة الوطنية.

وقال سكان محليون لـ"نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية شنت حملة اختطافات طالت عددا من الأشخاص في مدينة العلياء مركز مديرية بيحان، بذريعة التحريض على الإضراب.

وتشهد مديريات بيحان الثلاث، إضراباً شاملاً للمحال التجارية وشركات الصرافة، رفضاً لقرار مليشيا الحوثي، منع تداول الأوراق النقدية من الطبعة الجديدة.

وأقرت مليشيا الحوثي، منع تداول الطبعة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي اليمني في عدن، في مديريات بيحان الثلاث، التي سيطرت عليها في سبتمبر/ أيلول الماضي، دون قتال، وبتواطؤ من قيادات تنظيم الإخوان المحلية والأمنية والعسكرية في شبوة.

وفي وقت سابق شنت المليشيا حملة مداهمات وتفتيش لمحال الصرافة في مدينة العلياء بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بحثاً عن الأوراق النقدية الجديدة من العملة الوطنية.

وصادر المسلحون الحوثيون مبالغ مالية كبيرة من عدد من شركات ومحال الصرافة في المدينة، بذريعة منع تداولها في مناطق سيطرة المليشيا.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعطت الأهالي والصيارفة والتجار في بيحان مهلة للتخلص من الأوراق النقدية الصادرة عن البنك المركزي اليمني في عدن، وذلك عقب سيطرتها على المديريات الثلاث، دون قتال.