الشارع العدني يشكر قوات الأمن على مواصلته ضبط مخالفي التسعيرات

الجنوب - Sunday 26 December 2021 الساعة 03:30 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

وجه أبناء العاصمة عدن، عبر منصات السوشيال ميديا شكرهم لقوات أمن عدن، على ضبط ومتابعة المخالفين في التسعيرات بعد انخفاض أسعار الصرف بنسبة 80%.

وشكر عدنيون النقاط الأمنية والأطقم لمساندتهم في ضبط تسعيرات الباصات التي ما زالت مرتفعة ولم تواكب التحسن في العملة وانخفاض أسعار المشتقات الرسمي المعلن من شركة النفط.

وكانت الأطقم الأمنية أغلقت عشرات المحلات التجارية الغذائية والمطاعم المستمرة في التسعيرات المبالغة في جميع مديريات العاصمة، وما زالت الحملة مستمرة.

الصحفي عبدالرحمن أنيس، كان كتب في منشور سابق، شيء يدعو للفخر للأمانة والإنصاف؛ منذ أيام تولت قوات العاصفة واللواء الأول دعم وإسناد مسؤولية النقاط الأمنية في عدن وتم أخذ جنود الحزام الذين كانوا في النقاط لدورة تأهيلية، ومن حينها لمسنا تغيرا ايجاييا في التعامل مع المواطنين، أخلاق أدب انضباط تعامل راق، تشعر بصدق انك أمام رجال أمن يمثلون دولة.

وطالب مواطنون برجوع الأسعار إلى التسعيرات القديمة إلى صرف 250 لكل ريال سعودي، وليس بمبالغ زهيدة حيث قام البعض بتخفيض الأسعار بمبلغ 100 أو 200 ريال يمني فقط استهتاراً بعقل المواطن وجشعاً وطمعاً بمكاسب خيالية.

ومن غير المعقول أن يتحمل جيب المواطن خسائر مضاعفة بنفس الأسعار المشتعلة في وقت يقوم بصرف العملة لديه بصرف منخفض، حيث يتلقى ضربتين قويتين من جانب السعر المنخفض ودفع مبالغ مضاعفة لشراء السلع التي لا تزال باهظة ومشتعلة.

الجدير بالذكر بأن هوامير المواد الغذائية من التجار الكبار رفضوا تخفيض الأسعار، حيث تم تجميد بيع منتجاتهم بأغلب المحال التجارية والسوبرماركتات.