حضرموت ترفع اعتصام "العيون" وتمهل الحكومة أسبوعاً لعقد لقاء وتحقيق مطالبهم

الجنوب - Monday 03 January 2022 الساعة 09:05 am
حضرموت، نيوزيمن:

اتفقت الهبّة الحضرمية الشعبية مع السلطة المحلية على عقد لقاء مع رئاسة الدولة لتحقيق جميع مطالب أبناء حضرموت، خلال مهلة أقصاها أسبوع، وذلك قبل وصول الباخرة المسؤولة عن شحنة النفط من حضرموت.

وفي بيان للجنة تنفيذ مخرجات حضرموت العام (حرو)، أمس الأحد، أكدت الهبّة تمسكها بمطالبها السامية والمشروعة التي قالت إنها تسعى من خلالها لتمكين أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم والاستفادة من عائدات ثرواتها، وتعويضهم عن الحرمان من الخدمات، وكذا تلبية للمطالب المشروعة.

وطالب البيان إحلال النخبة الحضرمية على امتداد حضرموت ساحلاً ووادياً وهضبةً وصحراء ونقل القوات العسكرية الأولى لمواجهة مليشيات الحوثي في مأرب تلبيةً لتنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار إلى استمرار الهبّة بالمفاوضات بناءً على طلب السلطة المحلية الممثلة في محافظ محافظة حضرموت التي تم عقدها خلال الأيام الماضية مع قيادة السلطة المحلية وتحقيق بعض المطالب ذات الأهمية. وعقب لقاء اللجنة أمس بقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، التزمت خلال الاجتماع بعقد لقاء مع رئاسة الدولة الممثلة في الرئيس هادي قبل موعد تصدير نفط حضرموت، وهو ما تعهدت به قيادة لجنة تنفيذ مخرجات حضرموت العام(حرو). 

‏وتبعاً لذلك، بعد الاجتماع والإقرار تؤكد قيادة لجنة تنفيذ مخرجات حضرموت العام (حرو) على:

الاتفاق مع السلطة المحلية على عقد لقاء مع رئاسة الدولة لتحقيق جميع مطالب أبناء حضرموت، خلال مهلة أقصاها أسبوع وذلك قبل وصول الباخرة المسؤولة عن شحنة النفط من حضرموت.

تشكيل وفد مفاوض من ذوي الكفاءة والخبرات وتجهيز الوفد بكل ما يلزم للمفاوضات برئاسة واختيار قيادة لجنة تنفيذ مخرجات حضرموت العام (حرو)، للجلوس مع رئاسة الدولة، وتكون فترة التفاوض مزمنة ببرنامج مسبق وذلك لتحقيق كل مطالب أبناء حضرموت التي نص عليها بيان لقاء حضرموت العام.

بناءً على نجاح المهمة التي وصلت إليها قيادة لجنة تنفيذ مخرجات حضرموت العام بالحشد في مخيم العيون والضغط على الحكومة وتجاوبها السريع، نعلن رفع الاعتصام ابتداءً من مساء الأحد 2 يناير 2022م، والعودة إلى النقاط الشعبية كل في موقعه كما كانت قبل زحفنا إلى ساحل حضرموت، وأي اعتصامات أو مخيمات غير متوافق عليها من قبل اللجنة تعتبر خارجة عن مسؤوليتنا ولا نعترف بها، وأي تصرفات فردية دون موافقة اللجنة نخلي مسؤوليتنا منها.

‏نؤكد لأبطال حضرموت، بأن المرحلة الأولى انتهت، وعودتنا إلى النقاط الشعبية تعني بداية انطلاق مرحلة جديدة من مراحل التصعيد الشعبي للهبة الحضرمية.

نهيب لجميع أبناء حضرموت بالتوافد للنقاط الشعبية حفاظاً على استمرارية هبتنا الحضرمية، حتى انتزاع كافة حقوقنا.