ألوية العمالقة تستنزف مليشيا الحوثي بشرياً في شبوة

الجنوب - الأربعاء 05 يناير 2022 الساعة 08:25 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

في خامس يوم من انطلاق عملية معركة إعصار الجنوب لألوية العمالقة الجنوبية، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، وانتصاراتها الأسطورية، تكبدت المليشيات خسائر بشرية فادحة وخسائر في العدة والعتاد على أرض محافظة شبوة الجنوبية.

ووصلت انتصارات ألوية العمالقة الجنوبية، يوم الأربعاء، إلى مشارف مديرية بيحان، حيث استعادت معسكر اللواء 163 وتقدمت نحو مديرية بيحان بعد تطهير كامل مديرية عسيلان، وغنمت أطقم الحوثيين بعد هروبهم من بيحان، في حين أن هذه الأطقم تركها الإخوان وجيشهم الوطني للحوثيين أثناء تسليمهم لبيحان.

ورفعت العمالقة راية النصر (علم الجنوب) على برج حيد بن عقيل في بيحان بعد تحرير قوات العمالقة الجنوبية للمنطقة وسحق مليشيات الحوثي والإخوان. 

السياسي رشاد الصوفي، قال في تغريدة، جثث عناصر مليشيات الحوثي بالمئات في جبهة ⁧‫مأرب‬⁩ الجنوبية وشبوة بيحان‬⁩، يا قبائل يا أوادم لا تلقوا بأبنائكم للتهلكة، الحوثي يقدمهم قرابين ليذبحوا على معبد ملالي طهران، ‏لفلفوا جهالكم، حرام تخسر على ولدك دم قلبك وتربيه وتجيبه للحوثي يسوقه للجبهة وقودا لحروبه العبثية..

وقال الإعلامي عبدالملك اليوسفي، كثافة الجثث المجندلة من عناصر الحوثي الإرهابية في النقوب وغيرها تعكس الاستنزاف البشري الكبير للحوثة في خطوط المواجهة، بالتزامن مع صعوبة وصول الإمدادات لهم بسبب ترصد صقور الجو والكماشات الميدانية، وذلك يعني مزيدا من الانهيارات الحوثية القادمة والانتصارات العملاقة. تحية للعقيد شيول.

من جانبه كتب الإعلامي د. محمد جميح، صور مريعة لقتلى الحوثي في معارك بيحان. يتساءل المرء: ماذا استفادوا؟ جاء بهم الكاهن بعد أن وعدهم بالحصول على أموال النفط والغاز. يا إخوتنا: أنتم وقود حرب إجرامية بدأها الحوثي في 2004، لأغراض طائفية وسلالية. حرب الحوثي ليست حربكم، وهدفه ليس هدفكم، وولاؤه ليس لشعبكم. أفلا تعقلون؟.

الناشط واثق الحسني كتب: حصل الجيش المختطف على أكثر من 11 مليار دولار غير العتاد والتموين، كان باستطاعتهم جلب قيادات الحوثي مربوطة بكلبشات، وللأسف ذهبت تلك الأموال إلى اسطنبول وغيرها للاستثمار والعتاد ذهب للحوثي، ويطلع لك سحتول يقول لم يحصل الجيش على الدعم.

فيما كتب الناشط فضل النقيب مجموعة أبيات شعرية قال فيها:

بيحان نادت والعمالق سارعت 

‏والنصر يرسم أول ألوان الخريف

‏ردفان والضالع ويافع بادرت

‏ولحج وأبين وأهل شبوة تستضيف

‏من أجل شبوة والكرامة قد سقت


‏ترابها الطاهر دماء صافي نظيف.