الحوثيون يعلنون القبض على مختطفي خولة الحرق في مناطق سيطرتهم بتعز

السياسية - الخميس 13 يناير 2022 الساعة 01:03 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

أعلنت المليشيا الحوثية القبض على خاطفي الطفلة خولة محمد عبده الحرق في تعز.

وقال القيادي الحوثي علي القرشي، في منشور له على "فيس بوك"، إن "الأجهزة الأمنية" التابعة لهم "أجرت المداهمة والضبط لمختطفي الفتاة" في منطقة واقعة تحت سيطرتهم، وأنهم الآن في صدد التحقيق معهم. 

وأكد ناشطون أن الفتاة توجد حاليا في منطقة "الهشمة" شمال غرب مدينة تعز، لدى القيادي الحوثي علي القرشي.

واختطفت عصابة مسلحة تابعة لماجد الأعرج وأكرم الشعلان -الضابطين التابعين لمحور تعز المحسوب على تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن- الطفلة خولة الحرق، الأحد الماضي، بعد خروجها من جامعة تعز، بعد تصدر الطفلة  لوقفة احتجاجية، للمطالبة بمعاقبة الأخيرين بسبب قتلهم والدها وأخيها وأعمامها. 

وأدانت لجنة متابعة المخفيين قسراً في محافظة تعز، جريمة اختطاف الطالبة خولة عبده الحرق، الأحد الفائت، أثناء ذهابها إلى الجامعة.

وقالت، في بيان لها، إن “لجنة متابعة المخفيين قسرا تتابع بقلق بالغ اتساع رقعة الجريمة في مدينة تعز، ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة ولا مقبولة، كان آخرها جريمة اختطاف الطالبة خولة، واقتيادها إلى مكان مجهول”.

وطالب البيان الأجهزة الأمنية القيام بواجبها، في الكشف عن مصير الطالبة خولة، والجهة الضالعة في الجريمة.

وكان مركز الإعلام الأمني المحسوب على جماعة إخوان تعز أعلن "القبض على متهمين اثنين جاري التحقيق معهما على ذمة القضية". 

واعتبر ناشطون أن الإعلان الحوثي عن وجود الفتاة وضبط المختطفين يؤكد أن بيان المركز الأمني المحسوب على الإصلاح كان مجرد تغطية على الجريمة وتواطؤ مع الجناة وتتويه وخداع للرأي العام.

متسائلين: كيف مر الخاطفون بالفتاة من كل النقاط الأمنية وأمام الشرطة والجيش المحسوب على الإخوان، بسهولة تامة، ليتم القبض عليهم في نقاط الحوثيين.