دوري عدن الممتاز يدخل مرحلة الحسم مع انطلاق الجولة الـ15 من البطولة

رياضة - الجمعة 14 يناير 2022 الساعة 10:03 ص
عدن، نيوزيمن:

تشهد ملاعب العاصمة عدن، عصر الجمعة ويوم السبت، انطلاق منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري عدن الممتاز للأندية والتي دخلت مراحل الحسم الأخيرة وبات فريق وحدة عدن قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب البطولة، التي تنظم برعاية الأخ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن. 

وتفتتح اليوم الجمعة، الجولة بإقامة ثلاث مباريات قوية تبرز في مقدمتها مباراة ديربي (عدن الصغرى) بين الشعلة وجاره الجزيرة على ملعب الفقيد صالح باحبيب بالبريقة، سيحاول من خلاله فريق الشعلة رد هزيمة مباراة الذهاب والتي انتهت للجزيرة بهدف دون مقابل. 

ولن يكون لقاء التلال صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة وضيفه الروضة صاحب المركز السابع 15 نقطة، أقل أهمية وستكون جماهير ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر على موعد مع وجبة كروية دسمة. 

في حين يلتقي الجريحان شمسان والميناء على ملعب باوزير بالمعلا في لقاء يسعى من خلاله الطرفين إلى تحسين صورتهم الباهتة في البطولة. 

وتستكمل غداً السبت، مباريات الجولة الخامسة عشرة للبطولة بمباراتين، حيث يلتقي على ملعب النصر بدار سعد صاحب الأرض والجمهور النصر منافسه المنصورة في مباراة إثبات الأفضلية، وعلى ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر سيكون وحدة عدن أمام مهمة حسم البطولة مبكرا وذلك من خلال لقائه بمضيفه فريق الجلاء. 

وعلى صعيد الهدافين يعتلي نجم نادي التلال أحمد ماهر صدارة ترتيب هدافي البطولة بوصول أهدافه إلى 13 هدفا، بعد تسجيله رباعية في مرمى شمسان، في حين يأتي خلفه بالمركز الثاني لاعب الروضة عبدالله حيدان ولاعب النصر خالد النخعي بنفس الرصيد 12 هدفا.

وقبل انطلاق مباريات الجولة الخامسة عشرة للبطولة يظهر ترتيب فرق البطولة على النحو التالي: 

1- وحدة عدن 38

2- الشعلة 30

3- التلال 29

4 - نصر عدن 26

5 - المنصورة 22

6- الجزيرة 22

7 - الروضة 15

8 - الجلاء 8

9 - شمسان 8

10 - الميناء 1 نقطة.