تأجيل فتح قناة عدن.. إلى متى؟

الجنوب - السبت 15 يناير 2022 الساعة 10:01 ص
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

بعد أن استبشرت للمرة الثانية الكوادر الإعلامية في عدن، بمسألة إعادة فتح قناة عدن من مركزها الرئيسي في التواهي، وبعد كل الترتيبات وأعمال الصيانة والتي قام بها كوادر القناة، إلا أنه و"لسبب ما"، تم تأجيل فتح القناة للمرة الثانية إلى وقت غير معلوم. 

أقام العاملون في قناة عدن خلال السنين الفائتة عدة اعتصامات لعودة القناة لبثها الأصلي من المدينة، وبالرغم من الاستجابة المحدودة للسلطات، إلا أنه وفي اللحظات الأخيرة، يتم تأجيل فتح القناة، رغم كل الأعمال والتجهيزات بالذات التي قامت تحت إشراف محافظ عدن قبل شهور قليلة. 

في نفس السياق يحكي لنيوزيمن أحد كوادر قناة عدن الإعلامي أحمد محمد: في ظل إغلاق قناة عدن تعرضت الفضائية لسرقات كان أبرزها سرقة الأجهزة الحديثة والتي كانت في الاستيديوهات المزمع إقامتها في المعاشيق والتي كانت تناهز قيمتها ملايين الدولارات. 

وأضاف أحمد محمد: أنه لا أحد يعلم لماذا لم يأت القرار السياسي لفتح القناة إلى حد هذه اللحظة، في اللحظة التي يتطلع فيها الكثيرون من العاملين في القناة إلى إعادة افتتاحها. 

وأشار النقابي إبراهيم المدني لنيوزيمن: إن صوت عدن كان يصدح من قلب مدينة عدن، عن طريق قناتها الفضائية، وبالرغم من مرور السنين على إغلاقها في المدينة، إلا أن الحنين يبقى في الذكريات الجميلة وفي "المراسيل" التي كانت تبعث الأشواق من قلب الفضائية. 

وتمنى المدني أن تعجل الإدارة السياسية في إقرار فتح القناة من عدن، ذلك الشيء الذي سيعيد ذكرى انتصار عدن على الجحافل الحوثية في حرب 2015م.