مصرع 100 من قيادات مليشيا الحوثي في 5 أيام

الجبهات - الأربعاء 19 يناير 2022 الساعة 11:39 ص
عدن، نيوزيمن:

لقي أكثر من 100 من مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- مصرعهم في مواجهات متفرقة مع القوات الحكومية وقوات ألوية العمالقة الجنوبية، وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في عدة مواقع وأهداف قتالية.

وتزايدت خسائر مليشيا الحوثي البشرية خلال الأسابيع الماضية، منذ دخول قوات ألوية العمالقة الجنوبية خط المواجهات معها في محافظتي شبوة ومأرب.

وخلال 5 أيام ماضية، قتل نحو 105 من مليشيا الحوثي معظمهم قيادات ميدانية، تمنحهم مليشيا الحوثي رتبا عسكرية (افتراضية) عليا، قبل إعادتهم لذويهم جثثاً ممزقة وأشلاء يصعب التعرف على هوية بعضها.

ورصد (نيوزيمن) مقتل 10 عناصر حوثية برتبة افتراضية (عقيد) خلال 5 أيام ماضية، وعدد 8 آخرين برتبة (مقدم)، بالإضافة إلى 12 عنصرا برتبة افتراضية (رائد).

وخلال ذات الفترة شيعت مليشيا الحوثي جثث 16 عنصراً من قتلاها برتبة افتراضية (نقيب)، وعدد 26 آخرين برتبة (ملازم أول)، و14 برتبة (ملازم ثاني)، بالإضافة إلى 16 عنصراً برتبة (مساعد)، يليهم في المرتبة الأخيرة 4 جنود فقط.

ويوم الاثنين أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تنفيذ 39 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في محافظة مأرب خلال 24 ساعة، مشيرا إلى مقتل أكثر من 230 عنصراً في صفوف الحوثيين.