بالعروض الفنية والحرفية.. سقطرى تواصل تقديم التراث السقطري بمهرجان أبوظبي

متفرقات - الخميس 20 يناير 2022 الساعة 11:38 ص
سقطرى، نيوزيمن:

يواصل جناح محافظة سقطرى بمهرجان الشيخ زايد التراثي في العاصمة الإماراتية أبوظبي تقديم مشاركات وعروض تراثية مميزة ضمن الوفود المشاركة من مختلف دول العالم.

عروض من العادات والتقاليد السقطرية القديمة التي تعطي صورة جميلة عن الإرث الثقافي للأرخبيل وحضارتها الأصيلة، يقدمها الجناح السقطري بشكل يومي في المهرجان.

وعرض المنتجات الحرفية اليدوية للجزيرة التي تصنع من سعف النخيل وتستخدم في الحياة اليومية، وكذا مختلف أشكال الفخاريات التي تزين من دم الأخوين إلى جانب معروضات تراثية أخرى تتعلق بطبيعة حياة الإنسان السقطري والتي تظهر البساطة المبنية على الفطرة.

فيما قدمت فرقة قلاوة قلنسية التي تعد ثاني فرقة فنية تراثية تصل للمهرجان بعد فرقة دم الأخوين، لوحات فنية ذات الطابع التراثي السقطرى، حيث حرصت فرقة قلاوة على تقديم كافة الفنون السقطرية وتعريف الزوار والمتابعين على الكم الهائل من الإرث الفني التراثي التي تتميز وتنفرد به سقطرى عن اليمن. 

وتأتي مشاركة جناح محافظة سقطرى بدعوة رسمية من إدارة المهرجان وتعاون ودعم مؤسسة خليفة الإنسانية التي تحرص دائما على دعم تواجد أبناء الجزيرة في المحافل الإقليمية والدولية. 

ومثلث مشاركة سقطرى بمهرجان الشيخ زايد التراثي بالوثبة أهمية كبيرة في الترويج للجزيرة من الجانب البيئي والسياحي والثقافي، والتعريف بجزيرتهم وما تتميز بها من إمكانيات ثقافية وبيئية ومحميات سياحية مؤهلة أن تجعلها أحد أكثر الأماكن جذبا للسياحة على مستوى العالم. 

وعلى الصعيد الرسمي والمجتمعي في الجزيرة فهناك إشادة كبيرة بما يبذله الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لسقطرى في مختلف المجالات ومنها المشاركات في المحافل الدولية والعالمية، حيث يعد مهرجان الشيخ زايد التراثي أحد أهم الفرص الكبيرة لأبناء سقطرى لتقديم ثقافتهم وحضارتهم للعالم والترويج لها سياحيا من خلاله.