سياسيون: القوات العسكرية والأمنية مكسب جنوبي كبير نرفض شيطنته

الجنوب - Thursday 10 February 2022 الساعة 08:00 pm
عدن، نيوزيمن:

عبر سياسيون واكاديميون جنوبيون، عن رفضهم القاطع لمحاولة بعض القوى الإساءة للقوات المسلحة العسكرية والأمنية وشيطنتها، مؤكدين ان هاتين المؤسستين تعدان من أهم المكاسب التي تحققت للجنوب.

ورأى الأكاديمي الجنوبي محمد ناصر العولقي، أن القوات المسلحة الجنوبية تشكل القوة الحقيقية الوحيدة للجنوب حالياً، ولذلك تحاول بعض الأطراف شيطنته تمهيدا لضربها وتفكيكها. 

وقال العولقي في منشور له على الفيسبوك، إن محاولات شيطنة القوات الجنوبية وتسفيه قادة المجلس الانتقالي هدفها الرئيس هو إقامة حاجز نفسي واجتماعي وسياسي بينها وبين حاضنتها الشعبية الجنوبية تمهيدا لضربها وإنهائها لأنها تشكل القوة العسكرية والسياسية الحقيقية الوحيدة للجنوب في الوقت الراهن.

وأضاف العولقي: لن نسمح بالمساس بأمننا، كما اننا لن نفرط بقواتنا ولن ننخرط في زفة الشيطنة.

وقال المحلل العسكري العميد ثابت حسين صالح، إن القوات الجنوبية العسكرية والأمنية تعتبر من أهم المكاسب التي تحققت للجنوب خلال السنوات الماضية. 

وأوضح ثابت ان بعض الأخطاء والسلبيات التي رافقت عمل القوات الجنوبية خلال السنوات، هي ناتجة عن تعقيدات وضغوطات المرحلة التي تأسست فيها هذه القوات.

وحذر الكاتب والمحلل السياسي الدكتور فضل الربيعي، من محاولة شيطنة قوات الجيش والأمن الجنوبي، مشيرا إلى أن هذه القوات كان لها شرف القتال في الحرب ضد مليشيات الحوثي وقوى الإرهاب. 

وقال في تغريدة له على تويتر، إن شيطنة القوات العسكرية التي كان لها شرف القتال في الحرب في مواجهة مليشيات الحوثي وقوى الإرهاب، عمل مرفوض ومفضوح.

وأضاف السياسي الجنوبي، الجميع يعرف من يستهدف تلك القوات تماما، ويجب أن لا نربط أي تصرف خاطئ لأي جندي بكل القوة العسكرية ونقوم بشيطنتها فهذا لا يجوز، كما لا يعني ذلك السكوت عن عدم اتخاذ العقوبات الرادعة ضد من يرتكب الأخطاء مهما كانت مكانتهم ومواقفهم السابقة.